حول العالم

المغرب يحبط تهريب 10 أطنان من المخدرات

م توقيف سائق شاحنة في حالة تلبس يحمل حوالي 400 كيس من مخدر "الشيرا"، أي ما يناهز 10 أطنان تقريبا- فيسبوك
م توقيف سائق شاحنة في حالة تلبس يحمل حوالي 400 كيس من مخدر "الشيرا"، أي ما يناهز 10 أطنان تقريبا- فيسبوك

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالمغرب، أول أمس الأربعاء، بتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تفكيك شبكة لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف سائق شاحنة في حالة تلبس يحمل حوالي 400 كيس من مخدر "الشيرا"، أي ما يناهز 10 أطنان تقريبا، ضواحي مدينة الجديدة (وسط). 

ولفت البلاغ إلى أن التدخل جاء بناء على إخبارية وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث ثم توقيف صاحب الشاحنة رفقة ثلاثة مشاركين له بينهم امرأة في عملية التهريب هذه.

 

وزاد البلاغ أن طريقة تعليب وتلفيف المخدرات المحجوزة، بطريقة تمنع تسرب المياه بداخلها، تؤكد أنها كانت موجهة للتهريب عبر المسالك البحرية. 

 

اقرأ أيضاالمغرب يمنع تهريب شحنة ضخمة من مخدر "الاكستازي" (صور)

هذا، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة من أجل توقيف جميع المتورطين المحتمل مشاركتهم مع هذه الشبكة التي تنشط في مجال الاتجار بالمخدرات، ومن المنتظر أن يتم عرض الموقوفين على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالجديدة، اليوم الجمعة.

وكان وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، قد كشف، خلال تقديمه لمشروع الميزانية الفرعية لوزارة الداخلية بمجلس النواب، عن انجازات وزارته في مكافحة الاتجار في المخدرات، مبرزا أن الجهود التي باشرتها السلطات الأمنية أسفرت إلى غاية متم شهر أيلول/ سبتمبر 2018، عن ضبط أكثر من 51 طنا من الشيرا، وما يزيد عن 90 طنا من الكيف، وأزيد من 617 كيلواغراما من الكوكايين، و606 آلاف و239 وحدة من الحبوب المهلوسة، فضلا عن تفكيك العديد من الشبكات الإجرامية المتخصصة في التهريب الدولي للمخدرات.

 

اقرأ أيضامدمن مخدرات يقتل أمه و3 من افراد عائلته شمال المغرب

 

التعليقات (0)

خبر عاجل