سياسة عربية

فضائية "الأقصى" توقف بثها الخميس بسبب الأزمة المالية

يشار إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي دمرت مقر فضائية الأقصى بمدينة غزة بالكامل الشهر الماضي- أرشيفية
يشار إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي دمرت مقر فضائية الأقصى بمدينة غزة بالكامل الشهر الماضي- أرشيفية

قالت وسائل إعلام فلسطينية مساء الأربعاء، إن قناة "الأقصى" الفضائية التابعة لحركة حماس ستوقف بثها التلفزيوني الخميس، بسبب الأزمة المالية التي تمر بها، بعد تدمير مقرها بمدينة غزة من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.


وكتبت الفضائية عبر شريط باللون الأحمر على شاشتها: "المشاهدون الكرام: نعلمكم أن بث قناة الأقصى الفضائية سيتوقف يوم غد الخميس الساعة الخامسة مساء، بسبب الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها القناة بعد تعرضها للقصف".


ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن مدير عام شبكة الأقصى الإعلامية وسام عفيفة قوله إن "توقف فضائية الأقصى، يعود للأزمة المالية الخانقة وغير المسبوقة التي تمر بها، لا سيما بعد القصف الإسرائيلي الأخير لها".

 

اقرأ أيضا: شبكة الأقصى تطلق حملة لإعادة بناء مقر فضائيتها بغزة


وأضاف عفيفة أننا "لا نستطيع تسديد المستحقات المالية لشركات القمر الصناعي، لكي نشغلها في هذه الفترة، بسبب سوء الوضع الآن"، مشيرا إلى أن "المبلغ المستحق على الفضائية يقدر بـ200 ألف دولار لشركة القمر الصناعي فقط".


يشار إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي دمرت مقر فضائية الأقصى بمدينة غزة بالكامل في 12 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ما ألحق بالفضائية خسائر تقدر بـ4.5 ملايين دولار أمريكي.

التعليقات (0)

خبر عاجل