سياسة عربية

قطر تستشير حاخاما لاحتياجات المشجعين اليهود بالمونديال

مونديال قطر- جيتي
مونديال قطر- جيتي

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن السلطات القطرية تجري استعدادات لاستضافة الآلاف من اليهود والإسرائيليين، خلال فعاليات مونديال كأس العام 2022 واستعانت بحاخام أمريكي لتلك الغاية.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن حسن الذوادي الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لمونديال قطر 2022، قابل الحاخام الأمريكي مارك شناير الذي تصفه بـ"القسيس اليهودي غير الرسمي، لدول الخليج العربي". وطلب منه العمل كمستشار، للأمور المتعلقة باستضافة اليهود عشاق الكرة.

ومن بين الأمور التي بحثت، ترتيبات أماكن الصلاة للمشجعين اليهود خلال مشاركتهم في المونديال بقطر، بالإضافة لتوفير الطعام الحلال الخاص بالديانة اليهودية "الكوشير"، طيلة فترة المونديال.

 

إقرأ أيضا: تفاعل شعبي مع الحملة الخليجية ضد التطبيع (شاهد)

وقال الحاخام شناير: "هذا تطور استثنائي يشهد على الحساسية التي يظهرها القطريون، تجاه الإسرائيليين والعالم اليهودي". وقال إن القطريين طلبوا مشورته لاهتمامهم باحتياجات المشجعين اليهود، في كل ما يتعلق بالطعام الكوشير. مضيفا: "استجبت للطلب بفرحة. حقيقة أن حديثنا حول هذا الموضوع مدهش بالفعل."

ورفض شناير الإجابة عن سؤال الصحيفة بشأن ما إذا كان القطريون سيقيمون معبدا يهوديا للمشجعين لأداء الصلاة وقال: "لا تعليق.. لقد طلبوني لتقديم النصيحة لهم لكيفية استضافة المشجعين اليهود وبدأنا مناقشة التفاصيل".

وأشارت "يديعوت" إلى أن الذوادي قال لصحيفة نيويورك تايمز إن "المشجعين الإسرائيليين سيكونون في موضع ترحيب كبير خلال مباريات المونديال".

 


التعليقات (0)