سياسة عربية

"النواب العراقي" يرفض منح الثقة للمرشح لحقيبة "الدفاع"

لا يزال الخلاف قائما على مرشحي وزارات العدل والداخلية والدفاع، حيث تصر أطراف سياسية على مرشحيها- السومرية
لا يزال الخلاف قائما على مرشحي وزارات العدل والداخلية والدفاع، حيث تصر أطراف سياسية على مرشحيها- السومرية

نشر الموقع الرسمي للبرلمان العراقي ، اليوم الإثنين، مجريات جلسة اليوم الرسمية للنواب، لاستكمال قائمة الوزراء ضمن التوليفة الحكومية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي .

 

ورفض مجلس النواب منح الثقة لتعيين فيصل فنر الجربا، وزيرا للدفاع فى الحكومة العراقية الجديدة برئاسة عادل عبد المهدى.

 

كما انسحب نواب كتلة سائرون من الجلسة، رفضا لطرح مسمى فالح الفياض وزيرا للداخلية، وفيصل الجربا وزيرا للدفاع، في خطوة عكست مدى التباين الكبير بين الكتل البرلمانية حيال مسمى وزراء الداخلية والدفاع .

 

ونشر الموقع وقائع التصويت والمداولات التي حصلت اليوم، في جلسته الثالثة والعشرين التي عقدت برئاسة محمد الحلبوسي رئيس المجلس وبحضور 278 نائبا، والتي تضمنت منح الثقة لوزيرة التربية ووزير الهجرة والمهجرين ، فيما تم ارجاء استكمال التصويت على المرشح لوزارة الداخلية، لعدم اكتمال النصاب القانوني، والطلب من رئيس مجلس الوزراء "ارسال مرشح بديل لمنصب وزير الدفاع".

 

وبشأن اكمال التصويت على التشكيلة الحكومية، بين الحلبوسي استلام مجلس النواب كتابا موجها من رئيس الوزراء تضمن تقديم ترشيحات جديدة مع السير الذاتية ورأي هيئتي النزاهة والمساءلة والعدالة لنيل الثقة لكل من السيدة شيماء خليل عبد الله الحيالي المرشحة لوزارة التربية والسيد نوفل بهاء موسى المرشح لوزارة الهجرة والمهجرين فضلا عن الرغبة بتاجيل طرح مرشح وزارة العدل.

 

اقرأ أيضا :  برلمان العراق يمنح الثقة لثلاثة وزراء من أصل ثمانية مؤجلين


وصوت البرلمان، الثلاثاء الماضي، على وزراء التخطيط نوري الدليمي والتعليم العالي قصي السهيل والثقافة عبد الأمير الحمداني، ولم يحظ مرشحو وزارتي الهجرة والتربية بنيل ثقة النواب.

ولا يزال الخلاف قائما على مرشحي وزارات العدل والداخلية والدفاع، حيث تصر أطراف سياسية على مرشحيها، فيما يعارض آخرون طرح هذه الأسماء.

التعليقات (0)