سياسة عربية

حلقة ثانية.. حوار "عربي21" مع الأسير المحرر الصفطاوي (شاهد)

وصف الأسير المحرر عماد الدين أسعد الصفطاوي فترة التحقيق معه التي استمرت أكثر من 70 يوما، بـ"المعركة"- عربي21
وصف الأسير المحرر عماد الدين أسعد الصفطاوي فترة التحقيق معه التي استمرت أكثر من 70 يوما، بـ"المعركة"- عربي21

بلغة الواثق المنتصر صاحب الحق، روى أسير فلسطيني بعض التفاصيل المثيرة لمجريات التحقيق معه، داخل زنازين التحقيق التابعة لمصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي.


ووصف الأسير المحرر عماد الدين أسعد الصفطاوي (55 عاما)، الذي أفرج عنه الاحتلال في 12 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، فترة التحقيق معه التي استمرت أكثر من 70 يوما، بـ"المعركة"، حيث "يسيطر الاحتلال على كل شيء، ويتحكم في كل شيء، وأنت لا تملك أي شيء، إلا إرادتك".


ونوه في حديثه الخاص لـ"عربي21"، الذي ينشر على عدة أجزاء، إلى أن فترة التحقيق تسببت له بـ"إرهاق شديد"، لافتا إلى وجود معركة "دقيقة" أخرى خلال فترة التحقيق؛ وهي ما أطلق عليها: "معركة العقول".

 

اقرأ أيضا: الصفطاوي يروي لـ"عربي21" قصة 18 عاما من الاعتقال (شاهد)


وسرد الصفطاوي، تفاصيل "نقاش حضاري"، دار بينه وبين المحقق الإسرائيلي، وهو ما تسبب ووفق رؤيته بـ"هزيمة" المحقق ورؤيته لحالة "انكسار حضاري في عينيه"، مؤكدا أن المحقق الإسرائيلي لم يستطع أن يرد على ما دار في النقاش، ما أجبره على تغيير الموضوع.


يشار إلى أن الأسير المحرر عماد الصفطاوي، هو أحد أبطال عملية "الهروب الكبير" من سجن غزة المركزي عام 1987، الذي أعادت  قوات الاحتلال اعتقاله خلال عودته من رحلة خارجية إلى غزة عام 2000، وحكمت عليه بالسجن 18 عاما، قضاها كاملة داخل سجون الاحتلال.

 

التعليقات (1)
عابر سبيل
الثلاثاء، 01-01-2019 12:20 ص
اللهم فك أسر المسجونين الفلسطينيين، وجميع أسرى المسلمين، والمظلومين في كل مكان. آمين... آمين... آمين... اللهـم فك أسر المأسورين و أحسن خلاص المسجونين وأطلق سراح المعتقلين ورد المخطوفين وأفرح أهليهم بخروجهم سالمين غانمين برحمتك يا أرحم الراحمين. آمين... آمين... آمين...

خبر عاجل