سياسة عربية

قرقاش ينشر مقالا برسم مثير يجمع ابن سلمان ونتنياهو (شاهد)

اتهم سعوديون، أنور قرقاش، ببث رسالة "فتنة" من نشره للمقال- جيتي
اتهم سعوديون، أنور قرقاش، ببث رسالة "فتنة" من نشره للمقال- جيتي

نشر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، مقالا باللغة الإنجليزية، مع صورة كاريكاتورية تظهر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

 

قرقاش، وفي حسابه عبر "تويتر" نشر مقالا من مجلة "The spectator"، بعنوان "يجب على بريطانيا عدم إدارة ظهرها لابن سلمان والسعودية".

 

إلا أن الصورة المرفقة مع المقال، أثارت جدلا واسعا، إذ تظهر ابن سلمان يحمل سيفا لمحاربة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية على خامنئي، فوق دبابة إسرائيلية، يقودها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

 

وقال ناشطون سعوديون إنه وبالرغم من كون المقال يصب في صالح السياسات السعودية، إلا أن الصورة المرفقة تعد إساءة للمملكة، وابن سلمان شخصيا.

 

واتهم سعوديون، أنور قرقاش، ببث رسالة "فتنة" من نشره للمقال، الذي دعا لندن إلى النظر بمدى أبعد في علاقتها مع السعودية، في ظل توسع النفوذ الإيراني.

 

 

 

التعليقات (4)
مواطن صالح و شريف.
الأحد، 30-12-2018 02:46 م
قبحكم الله من وجوه. الله غالب.
قاسم-اربد
الأحد، 30-12-2018 08:23 ص
هذا يؤكد أن من يسير سياسة السعودية هم أبوظبي لقد ورطوا قادة السعودية ويريدون المحافظة على ابن سلمان.
من سدني
الأحد، 30-12-2018 01:20 ص
قرقاش صادق في هذا الرسم وهو يقول لولا النتن. ياهو لما كان ابن زايد ولا ابن سلمان وسيسي وبشار وكل عصابات الحكم في الوطن العربي جميعاً والفضل في وجودهم على كرسي الحكم يعود لحاخامات تل ابيب والنتن ياهو
عابر سبيل
الأحد، 30-12-2018 01:08 ص
دول محور الشر الغربي أربعة: [ بريطانيا، فرنسا، أمريكا، إسرائيل ] ودول محور الشر العربي أربعة: [ الإمارات، السعودية، مصر، البحرين ] أنظمة هذه الدول لا تريد خيرا للمسلمين، بل هي شر على الإسلام والمسلمين مع احترامي وتقديري للشعوب، وأنصح المسلمين أن يدعوا على هذه الأنظمة لأنها سبب كل بلية، والدعاء سلاح ذو حدين. اللهم اكف المسلمين شر ومكر وكيد هذه الأنظمة بما شئت وكيف شئت، اللهم ابعد عن المسلمين شر ومكر وكيد هذه الأنظمة بما شئت وكيف شئت، اللهم أعذ المسلمين من شر ومكر وكيد هذه الأنظمة بما شئت وكيف شئت، يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد. آمين... آمين... آمين...