سياسة عربية

السلطات السودانية: 19 دعوى جنائية بالقتل بالاحتجاجات الأخيرة

تتواصل في البلاد، منذ 19 ديسمبر الجاري احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع المعيشية- تويتر
تتواصل في البلاد، منذ 19 ديسمبر الجاري احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع المعيشية- تويتر

أعلنت السلطات السودانية، الأحد، أن عدد الدعاوى الجنائية المتعلقة بالخسائر في الأرواح خلال الاحتجاجات الأخيرة بلغ 19، إضافة إلى 203 دعوى بالسرقة والتلف، في 4 من ولايات البلاد.


جاء ذلك وفق تقرير مبدئي تلقاه النائب العام، عمر أحمد محمد، من رئيس اللجنة العليا لمتابعة سير التحقيقات في الاحتجاجات، رئيس النيابة العامة، عامر محمد إبراهيم، حسب وكالة الأنباء الرسمية السودانية.


وأوضح رئيس اللجنة، أن عدد الدعاوى المتعلقة بالخسائر في الأرواح في الولاية الشمالية بلغ 3، فيما وصلت بلاغات السرقة إلى 13 دعوى جنائية.


وأضاف "بلغت في نهر النيل (شمال) الدعاوى المتعلقة بخسائر الأرواح 6، منهم 5 مواطنين وواحد من القوات النظامية، وبلغت دعاوي السرقة والتلف 41".


أما في ولاية القضارف (شرق) بلغت الدعاوى المتعلقة بالخسائر في الأرواح 7، خلافاً لـ 136 دعوى جنائية متعلقة بالسرقة والنهب والتلف، وفق ذات المصدر.


وأشار إبراهيم إلى أن الدعاوى في ولاية النيل الأبيض (جنوب) بلغت 3 متعلقة  بالخسائر في الأرواح، و13 دعوى جنائية في السرقة، لافتاً إلى أنه تم ضبط عدد كبير من المتهمين.


وناشدت اللجنة العليا للتحقيقات، المواطنين بتقديم أية معلومات تتعلق بالدعاوى الجنائية والشكاوى إلى مكاتب النيابة العامة بالمركز والولايات.


وتتواصل في البلاد، منذ 19 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع المعيشية، عمت عدة مدن بينها الخرطوم، وشهد بعضها أعمال عنف.


والخميس، أعلنت الحكومة أن عدد قتلى الاحتجاجات بلغ 19 قتيلًا، فيما أصيب 219 مدنيًا و187 من القوات النظامية.

 

اقرأ أيضا: حزب المؤتمر السوداني يدعو للمشاركة باحتجاجات مرتقبة غدا

التعليقات (0)