سياسة عربية

Netflix تمنع حلقة من برنامج كوميدي تنتقد ابن سلمان (شاهد)

قالت نتفلكس إن "سياستها للامتثال للقانون المحلي تتسق مع طريقة عمل الشركات الأخرى في الولايات المتحدة"- جيتي
قالت نتفلكس إن "سياستها للامتثال للقانون المحلي تتسق مع طريقة عمل الشركات الأخرى في الولايات المتحدة"- جيتي

كشفت خدمة الفيديو المدفوعة Netflix، أنها حجبت حلقة من برنامج كوميدي بالمملكة العربية السعودية، وذلك بناء على طلب من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية.


وأوضحت أن الخدمة حذفت الحلقة الثانية من برنامج "قانون باتريوت مع حسن منهاج"، والتي انتقدت ولي العهد السعودي والحرب اليمنية، مشيرة إلى أن الطلب الرسمي السعودي، جدد المخاوف بشأن سيطرة الحكومة على حرية التعبير على منصات الإنترنت.


ولفتت إلى أن الحلقة الثانية من البرنامج، ركزت على السعودية في أعقاب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتضمنت انتقادات لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والحملة العسكرية بقيادة الرياض في اليمن.

 

اقرأ أيضا: أفضل 5 مسلسلات من إنتاج "Netflix".. ما هو مسلسلك المفضل؟


وأكدت نتفلكس أنها "أزالت الحلقة في المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي، بعد أن طلبت هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية بإسقاطها، لأنها انتهكت قانون مكافحة جرائم الإنترنت في المملكة".


وبينت أن "هيئة تنظيم الاتصالات السعودية ذكرت أن المادة 6 من القانون، هي السبب في الطلب"، مؤكدة في الوقت ذاته أن "الحلقة لا يزال بإمكان المستخدمين السعوديين مشاهدتها على قناة العرض الرسمية في YouTube".


وقالت نتفلكس إن "سياستها للامتثال للقانون المحلي تتسق مع طريقة عمل الشركات الأخرى في الولايات المتحدة، لكنها لم تكشف عن معلومات حول عدد الطلبات الحكومية التي تلقتها أو عدد الطلبات التي تم اتخاذ إجراءات بشأنها في كل ولاية قضائية".

 

التعليقات (1)
بلاد الفاتحين
الثلاثاء، 01-01-2019 11:27 م
أرجو أن يتم ترجمة هذا المقطع بالعربي كي نتمكن من نشره في مواقع التواصل الاجتماعي