سياسة عربية

قطر تعلن استثمار هذا المبلغ في إعادة إعمار العراق

الشيخ تميم استقبل الرئيس العراقي في الدوحة الخميس- الرئاسة العراقية
الشيخ تميم استقبل الرئيس العراقي في الدوحة الخميس- الرئاسة العراقية

أعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن بلاده مستعدة للاستثمار في إعادة بناء العراق.

 

وأكد تميم أن قطر ستستثمر مليار دولار في البنية التحتية في العراق في إطار إعادة الإعمار.


واستقبل الشيخ تميم الخميس، الرئيس العراقي برهم صالح ووفد حكومي رفيع المستوى، في الدوحة وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل الارتقاء بها في المجالات السياسية والاقتصادية والنقل والطاقة.


واتفق الجانبان على إطلاق خط بحري مباشر يربط ميناء حمد في قطر بميناء أم قصر في العراق، بهدف تنشيط التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية.


وتسعى قطر إلى تنويع علاقاتها الاقتصادية والتجارية بعد فرض الدول الخليجية المجاورة، بالإضافة إلى مصر، حصارا عليها منذ حوالي سنتين.

 

اقرأ أيضا: الرئيس العراقي وأمير قطر يبحثان تطوير العلاقات الثنائية

وكان بيان للرئاسة العراقية نقل عن صالح قوله في جلسة المباحثات الموسعة بين الجانبين، إن "العراق يسعى إلى إقامة أفضل العلاقات مع أشقائه العرب دون استثناء، كما أنه يحرص على الاستمرار بدوره المحوري كساحة للتلاقي بين شعوب المنطقة وليس ساحة للصراع".


ودعا إلى بناء منظومة علاقات مشتركة تسهم في ترسيخ العلاقات العربية مع دول المنطقة، بما يحقق المزيد من التفاهم والحوار البنّاء ويساعد على تنمية البلدان وتقدمها.

التعليقات (2)
كاوه
الجمعة، 11-01-2019 03:32 م
نتمنى من العراق ان تخرج من جلباب ايران و أوامرها وان تجعل مصلحة الدولة والشعب اولوية قصوى بعد ان مل الشعب وفقد ثقته في قادته وأن تصدق في صداقاتها ونقول لها قطر دولة وفية وتلتزم بتعهداتها وانها ليست كالسعودية والامارات حيث لا عهد ولا ذمة.
عراقي
الجمعة، 11-01-2019 02:47 م
سيتم سرقة هذا المبلغ بأكمله من قبل الحكومة العراقية العميلة الفاسدة ..وقد بدأوا بتقسيم المليار دولار بحصص تتبع حجم كل كتلة سياسية مشاركة في هذه الحكومة الفاسدة الفاجرة كسابقاتها...انتبهوا ايها القطريون ... لن يصل للشعب العراقي ولا حتى دولار واحد...