سياسة دولية

رئيس أركان جيش الاحتلال يطلق تصريحات مثيرة عن حرب سوريا

إيزنكوت: "أخطأ سليماني التقدير عندما فكر أن بمقدوره مواجهتنا"- جيتي
إيزنكوت: "أخطأ سليماني التقدير عندما فكر أن بمقدوره مواجهتنا"- جيتي

أطلق رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، غادي إيزنكوت، تصريحات مثيرة ونادرة حول الحرب في سوريا، والتي اندلعت قبل نحو ثمان سنوات.

 

إيزنكوت، وفي تصريحات لصحيفة "نيويورك تايمز"، قال ابتداء إن جيش الاحتلال يركز حاليا على محاربة إيران، وليس حركة "حماس"، معتبرا أن "قتال عدو ضعيف يضعف قوتك".

 

وكشف إيزنكوت، أن "طائرات إسرائيلية نفذت آلاف الغارات ضد أهداف عسكرية إيرانية، في سوريا، دون اعتراف رسمي من تل أبيب".

 

وبحسب إيزنكوت، فإن الغارات الاسرائيلية على سوريا بدأت منذ ما قبل التدخل الإيراني الرسمي، وحينها كانت تستهدف شحنات الأسلحة المرسلة من طهران إلى حزب الله.

وبحسب إيزنكوت، فإن التقديرات لما أنفقته إيران على مليشياتها وقواتها في سوريا، تصل إلى 16 مليار دولار.


وذكر إيزنكوت، أن إيران وبالرغم من ذلك، وبالرغم من تشكيلها جيشا مؤلفا من 100 ألف مقاتل شيعي، إلا أنها فشلت في تحقيق أهدافها داخل سوريأ.


إيزنكوت، الذي سيتقاعد من منصبه بعد أيام، قال إن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، الجنرال قاسم سليماني، تمكن بمفرده من جمع ثلاثة آلاف مقاتل إيراني، وثمانية آلاف من حزب الله، وأحد عشر مقاتلا شيعيا أجنبيا، وذلك في العام 2016.

وأضاف: "العام الماضي 2018، استهدفنا أهدافا إيرانية داخل سوريا، بألفي قنبلة، وحاول قاسم سليماني الرد بإطلاق 30 صاروخا، لم تؤت ثمارها".

 

وتابع: "أخطأ سليماني التقدير عندما فكر أن بمقدوره مواجهتنا".

 

التعليقات (1)
سالم
السبت، 12-01-2019 09:44 م
هذا كذاب العدو الحالي لاسرائيل وبريطانيا وامريكا هو تركيا ولن تنتهي الحرب السورية الا عند نقل الحرب الى الداخل التركي وايران وكل الشيعة ليسوا سوى ميليشيا تابعة للحلف البريطاني اليهودي و الشيعة كلهم يعلمون هذه الحقيقة والغارات ليست سوى مسرحيات والعاب صواريخ لاعلاقة لاسرائيل او امريكا بهم وكل هذه الامور صارت معروفة ولكن الحمير اليهود اغبياء ويظنون ان العالم يصدقهم

خبر عاجل