سياسة دولية

صحفي: مسودة مولر توضح كيف زعزع ترامب أمريكا لصالح روسيا

أوضح بيرنشتاين في لقاء مع شبكة "سي أن أن"  أنه حصل على معلومات من مصادر كيف تواطأ ترامب ومساعدوه مع روسيا- جيتي
أوضح بيرنشتاين في لقاء مع شبكة "سي أن أن" أنه حصل على معلومات من مصادر كيف تواطأ ترامب ومساعدوه مع روسيا- جيتي
قال الصحفي الأمريكي المخضم كارل بيرنشتاين، الذي اشتهر بتغطية فضيحة "ووتيرغيت" التي أطاحت بالرئيس الأمريكي الراحل ريتشارد نيكسون، إن تقرير المحقق الخاص روبرت مولر سيوضح، كيف ساعد الرئيس دونالد ترامب روسيا، على "زعزعة استقرار الولايات المتحدة".

وأوضح بيرنشتاين في لقاء مع شبكة "سي أن أن" الأمريكية، أنه حصل على معلومات من مصادر موثوقة كشفت، كيف تواطأ ترامب ومساعدوه مع روسيا.

وأوضح أن ترامب اتجه خلال فترات إلى إخفاء محادثات مباشرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الوقت الذي قالت صحيفة نيويورك تايمز إن مكتب التحقيقات الفيدرالية فتح تحقيقات بمكافحة التجسس، بعد التحقيقات التي بدأها رئيس المكتب المقال جيمس كومي، عام 2017 مشتبها بأن الرئيس يعمل لصالح روسيا.

وقال بيرنشتاين: "هذا الأمر يتعلق بأخطر شخص لدينا في الحكومة الأمريكية.. يا إلهي إن أقوال الرئيس وأفعاله تقودنا إلى الاستنتاج بأنه بطريقة ما أصبح بيدقا غير لائق، أو غير متعمد لفلاديمير بوتين".

وأضاف: "لقد قام على ما يبدو بأهداف بوتين وساعده على زعزعة استقرار الولايات المتحدة، والتدخل في الانتخابات، بغض النظر عما إذا كان يهدف لذلك أم لا".

وقال الصحفي: "هذا ما يجب أن تكون عليه مسودة تقرير مولر.. نعرف أنه كان هناك تواطؤ من قبل مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين، وأيضا هناك تواطؤ من قبل رئيس الحملة السابق بول مانافورت لكن السؤال هو ماذا كان يعرف الرئيس ومتى عرف؟".
التعليقات (0)