سياسة دولية

جندي إسرائيلي مدان بقتل فلسطيني يروج لحزب الليكود

أُطلق سراح الجندي من "معتقل 4" العسكري في مركز البلاد، بعد أن أمضى ثلثي مدة عقوبته المخففة، التي تم تخصيصها لمدة 14 شهرا
أُطلق سراح الجندي من "معتقل 4" العسكري في مركز البلاد، بعد أن أمضى ثلثي مدة عقوبته المخففة، التي تم تخصيصها لمدة 14 شهرا

ظهر جندي إسرائيلي سابق مدان بقتل فلسطيني جريح، في شريط فيديو، مروجا لأحد الأطراف المتنازعة داخل حزب الليكود الذي يرتب صفوفه ليدخل الانتخابات القادمة.

 

وفي مقطع مصور، روج القاتل إيلور آزاريا لوزير حماية البيئة يارون مازوز قبيل الانتخابات التمهيدية لحزب الليكود المقررة في 5 شباط/ فبراير.


وقال مازوز أمام الكاميرا: "أنا أجلس إلى جوار صديقتي إيلور أزاريا، الذي جندناه لحملة الانتخابات التمهيدية، وبمساعدة الرب، سننجح معه".

 

والعام الماضي، أفرج عن الجندي الإسرائيلي إيلور أزاريا، الذي أدين باستهداف الجريح عبد الفتاح الشريف برصاصة في الرأس، في تصرف رآه العديد عنصريا واستخفافا بالدول التي تدعي الحرص على حقوق الإنسان، واستهزاء بالقانون الدولي.

 

وقد أُطلق سراح الجندي إيلور أزاريا من "معتقل 4" العسكري في مركز البلاد، بعد أن أمضى ثلثي مدة عقوبته المخففة، التي تم تخصيصها لمدة 14 شهرا.


وكان إيلور أزاريا قد أطلق النار على عبد الفتاح الشريف وأعدمه، بعدما كان جريحا وملقى على الأرض، بمدينة الخليل، في 24 مارس-أذار من العام 2016، في مشهد تم توثيقه بالصوت والصورة.

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 25-01-2019 10:34 ص
هذا هو انسب شخص يروج لمثل هذا الحزب الإرهابي الإجرامي .