سياسة عربية

قوات أمريكية تتجول بالفلوجة والسلطات العراقية توضح (شاهد)

القوات الأمريكية تتجول في أحياء من الفلوجة برفقة القوات العراقية- جيتي
القوات الأمريكية تتجول في أحياء من الفلوجة برفقة القوات العراقية- جيتي

تناقلت وسائل إعلام عراقية، السبت، مقاطع فيديو تظهر تجول آليات عسكرية أمريكية مع قوات عراقية في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، فيما علقت السلطات الأمنية المحلية على الموضوع.


وتجولت القوات الأمريكية تصاحبها قوة من "سوات" العراقية، في أحياء الرسالة والشهداء وجبيل ونزال في القاطع الجنوبي لمدينة الفلوجة.


ونقلت مواقع عراقية، عن قائد عمليات شرق الأنبار اللواء الركن سعد حربية، السبت، قوله إن تجوال أربع آليات أمريكية داخل مدينة الفلوجة جاء بموافقة المراجع الرسمية.


وأضاف أن القوات الأمريكية التي تجولت في حيي جبيل والشهداء بقضاء الفلوجة جاءت لتنفيذ عملية انتشار الفوج الأول طوارئ شرطة الأنبار والذي أشرف على تدريباته القوات الأمريكية في قاعدة الحبانية العسكرية شرقي الرمادي.


وبين حربية أن "القوات  الأمريكية تفقدت الفوج لمعرفة وصول الأسلحة المخصصة له".


وفي وقت سابق السبت، أعلن مجلس محافظة الأنبار، عن موافقة قيادة العمليات المشتركة على تجوال القوات الأمريكية في قضاء الفلوجة، مشيرا إلى أن التحرك العسكري الأمريكي هو شأن اتحادي.


ويتناقل العراقيون بكثرة عقب زيارة رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي إلى العراق، أخبارا عن تزايد أعداد القوات الأمريكية، وإعادة انتشارها في العراق، وهذا ما نفاه رئيس الحكومة عادل عبد المهدي.

 

التعليقات (1)
احمد
السبت، 26-01-2019 05:46 م
و ما الغريب في الامر ؟ الحكومه وضعها الامريكان و العراق ما زال محتلا ولا يجرأ حتى رئبس الوزراء ولا رئيس ( الجمهوريه ) ان يقف بوجه جندي امريكي . الذي حصل في الفلوجه منطقي حيث تقوم ( سوات ) الامريكيه الصنع بحراسه السيد الامريكي الذي يتجول متبخترا في احياء الفلوجه ليقول لاهالي الفلوجه ما زلنا موجودين . بعباره اخرى عميل خائن يحرس مستعمر كما يبدو رجعنا للاربعينات و الخمسينات فالمنطقه بكاملها بحاجه الى حركات تحرريه و حروب ضد المستعمر تماما كما فعله اجدادنا