سياسة عربية

مصدر لـ"عربي21": هؤلاء مرشحو فتح لرئاسة "حكومة فصائلية"

أعلنت الجبهتان الشعبية والديمقراطية عن رفضهما المشاركة في الحكومة المرتقبة- وفا
أعلنت الجبهتان الشعبية والديمقراطية عن رفضهما المشاركة في الحكومة المرتقبة- وفا

كشف مصدر مطلع، الأحد، عن مرشحي اللجنة المركزية للحركة، لرئاسة الحكومة المقبلة المنوي تشكيلها خلفا لحكومة الوفاق التي يترأسها رامي الحمد الله.

 

وأشار المصدر في تصريح خاص لـ"عربي21"، إلى أن المرشحين للحكومة الفصائلية التي تسعى الحركة لأن تتشكل خلفا لحكومة رامي الحمدالله هم: صائب عريقات، محمد شتية، محمود العالول وناصر القدوة.

 

وأوضح أنه سيتم عرض أسماء المرشحين إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للاختيار بينهم.

 

في السياق ذاته، نوّه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد شتية، في تصريح خاص لـ"عربي21"، إلى أنه لم يتم الحسم حول اختياره لرئاسة الحكومة المقبلة، مشيرا إلى أنه "لا شيء رسمي حتى  اللحظة"، وأن "القرار الأخير سيكون بيد الرئيس عباس".

 

اقرأ أيضا: الشعبية والديمقراطية ترفضان المشاركة بحكومة تقودها فتح

وكانت شخصيات عدة من اللجنة المركزية لحركة فتح أعلنت، في وقت سابق، أن المرحلة المقبلة، ستشهد ولادة حكومة جديدة من منظمة التحرير الفلسطينية، فيما ذكرت مصادر مختلفة أن العمل سيجري على تعديل حكومي، وعزت الأمر إلى رفض حركة حماس للمصالحة، وهو ما تنفيه الأخيرة.

 

وأعلنت الجبهتان الشعبية والديمقراطية الأحد، عن رفضهما المشاركة في الحكومة الفلسطينية المنوي تشكيلها من فصائل منظمة التحرير برئاسة حركة فتح.

 

وفي تعليق لها على دعوة حركة "فتح"، أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم، أن توجه "فتح" لتشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية يأتي "هروبا من استحقاق الشراكة الوطنية، وترسيخا لسياسة التفرد والاقصاء وتكريس الانقسام".

وأوضح في تصريح صحفي وصل "عربي21" نسخة عنه، أن الشعب الفلسطيني "بحاجة إلى حكومة وحدة وطنية تضم كل أطياف شعبنا، مع ضرورة دعوة الإطار القيادي وتشكيل مجلس وطني توحيدي، والذهاب إلى انتخابات عامة رئاسية، وتشريعية، ومجلس وطني".

التعليقات (0)