سياسة دولية

صديق مقرب لترامب بعد إطلاق سراحه يستعد للتعاون مع مولر

ستون الصديق المقرب من ترامب أطلق سراحه بكفالة مالية ضخمة وصلت ربع مليون- جيتي
ستون الصديق المقرب من ترامب أطلق سراحه بكفالة مالية ضخمة وصلت ربع مليون- جيتي

أعلن روجر ستون الصديق المقرب للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي سبق أن تم اعتقاله مسبقا، باستعداده للتعاون مع المحقق الخاص روبرت مولر، الذي يحقق بالتدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الماضية، وتورط ترامب باتصالات مع الروس.

 

وبحسب ما نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، في تقرير ترجمته "عربي21"، نقلت فيه عن ستون، الذي كان يشغل منصب مستشار سياسي قديم لترامب،  إنه سيفكر في التعاون مع المحامي الخاص روبرت مولر في تحقيقه في علاقات حملة ترامب مع التدخل الروسي في الانتخابات عام 2016.

 

وسبق أن اعتقل ستون ضمن التحقيقات، الجمعة الماضي، بتهمة الكذب على الكونغرس، وأطلق سراحةبكفالة مالية ضخمة.

 

اقرأ أيضا: إطلاق سراح صديق مقرب لترامب بكفالة مالية ضخمة


وتأتي تصريحات ستون في مقابلة مع محطة "ABC" الإخبارية الأحد، بعد سؤال الإعلامي جورج ستيفانوبولوس له عما إذا كانت هناك أي فرصة للتعاون مع مولر.

 

وقال ستون: "هذا سؤال يجب أن أضطر للإجابة عليه، يجب أن أقرر بعد إجرائي محادثة مع المحامي الخاص بي ونقاشي معه (...) ولكن إذا كان هناك خطأ من أشخاص آخرين في الحملة أعرفها، أو لا أعرفها فأنا بالتأكيد سأشهد بصدق في حال التحقيق معي".

وأضاف ستون: "أنا أيضا أشهد بأمانة على أي مسألة أخرى، بما في ذلك أي اتصالات مع الرئيس ترامب. صحيح أننا تحدثنا عبر الهاتف، لكن تلك الاتصالات سياسية بطبيعتها، ولا يوجد فيها بالتأكيد مؤامرة مع روسيا".

وستون يعد آخر شخصية تتورط في التحقيق الذي أجراه مولر، الذي مضى عليه ما يقرب من عامين، ويدرس ما إذا كان الرئيس ترامب قد عرقل العدالة.

 

وأقر سبعة أشخاص حتى الآن بتورطهم، أو أدينوا في التحقيق. ووجهت اتهامات إلى 27 شخصا آخرين، إلى جانب ثلاث شركات روسية، ضمن إطار التحقيق.

 

التعليقات (0)