سياسة دولية

أستراليا تعترف بخوان غوايدو رئيسا لفنزويلا

مزيد من الدول باتت تعترف بغوايدو- جيتي
مزيد من الدول باتت تعترف بغوايدو- جيتي

اعترفت أستراليا برئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو رئيسا مؤقّتا لفنزويلا إلى حين إجراء انتخابات، وفق ما أعلنت وزيرة الخارجيّة الأستراليّة الإثنين.

وقالت الوزيرة ماريز باين في بيان، إنّ بلادها تؤيّد حصول "انتقال نحو الديموقراطيّة في فنزويلا في أسرع وقت ممكن". ويأتي اعتراف أستراليا بغوايدو رئيسا لفنزويلا، إثر خطوة مماثلة اتّخذتها الولايات المتّحدة وكندا ودول عدّة في أمريكا اللاتينيّة. 


والأحد أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، انضمامه إلى الدول التي اعترفت بزعيم المعارضة الفنزويلية، خوان غوايدو رئيسا للبلاد، التي تشهد "انقلابا سياسا".

وقال نتنياهو في تصريحات مصور: "تنضم إسرائيل إلى كل من الولايات المتحدة وكندا ومعظم دول أمريكا اللاتينية والدول الأوروبية في الاعتراف بالقيادة الجديدة لفنزويلا".

وتشهد فنزويلا اضطرابات داخلية إثر إعلان رئيس البرلمان، خوان غوايدو، الأربعاء، نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، أعقبه إعلان الرئيس المنتخب نيكولاس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده.


اقرأ أيضا: واشنطن تحذر مادورو بـ"رد قوي" بحال تعرضه لبعثتها والمعارضة

 

التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 28-01-2019 12:22 م
استراليا مثل الكلب التابع لسيده فبمجرد اعلان امريكا لموقفها تكون هي التالي مباشرة لإعلان نفس الموقف اللهم إخزلهم خزلان مبينا .