سياسة عربية

"الحشد": أجبرنا قوة أمريكية على الانسحاب بعد تهديدها (شاهد)

الحشد الشعبي قال إنه منع الأمريكيان من الوصول إلى هدفهم في الموصل- فيسبوك
الحشد الشعبي قال إنه منع الأمريكيان من الوصول إلى هدفهم في الموصل- فيسبوك

قالت قوات الحشد الشعبي العراقية، السبت، إنها أجبرت قوة أمريكية كانت تتجول في مدينة الموصل على الانسحاب إلى مقرها في المدينة، بعدما وجهت لها تهديدا صريحا.


وأوضح متحدث باسم الحشد الشعبي (لم يذكر اسمه) في مؤتمر صحفي إن "قواتنا حذرت الجانب الأمريكي مرات عدة من استفزاز مشاعر العراقيين وخصوصا في المناطق التي يمسكها الحشد، ولكنهم استجابوا سريعا لتهديدنا".


وأضاف: "أوصلنا رسالة للقوات الأمريكية، إنها التجول الذي تقوم به في المناطق التي تشهد تواجدا للحشد الشعبي، أمر استفزازي وغير مقبول، وبناء على ذلك عادت إلى مقرها بالموصل".


وبين المتحدث: "قطعنا عليهم طريق آلياتهم ورجعوا إلى مقرهم مشيا على الأرجل، وشاءت الأقدار إلا أن يكون مقرنا ومقرهم متجاورين ولا يفصلنا سوى شارع، و أجبرناهم على الانسحاب من هدفهم الذي خرجوا من أجله وكله موثق بالكاميرات". 


ولفت إلى أن "التواجد الأمريكي محدود في محافظة نينوى، ولديهم مقر واحد مع تواجدهم في مطار القيارة العسكري"، لافتا إلى أن "الحشد الشعبي جزء من الحكومة العراقية، ويحترم الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة".


وكان نشطاء عراقيون قد تناقلوا، أمس الجمعة، صورا تظهر قطع الحشد الشعبي أحد شوارع الموصل بآليات عسكرية، ويمر من جوارها جنود أمريكا سيرا على الأقدام.

 

التعليقات (2)
الصعيدي المصري
السبت، 02-02-2019 10:21 م
ده على اعتبار ان الحشد الشعبي يملك اصلا ان يجابه القوة الامريكية اللي هي اصلا ساعدته على ان يكون له وجود في العراق العراق بكاملها تحت السيطة الامريكية .. وهذ خبر ترويجي لا ينطلي على مجنون
كاظم صابر
السبت، 02-02-2019 08:17 م
ما كان لقوات جيش الحشد الشعبي (ج ح ش) أن تطأ أرض الموصل الحدباء لولا الغطاء الجوي الأمريكي على ج ح ش "مليشيات الفرس" و الضربات الجوية الأمريكية التي فتلت و دمَرت و مهَدت الطريق لهم . هذه تمثيلية سخيفة بأن ج ح ش لها استقلالية عن سيدها الأمريكي . لو أرادت القوات الأمريكية المرور حقاً لما وقف في وجهها أي جحشي و لا حتى الأدوات الموجودين في المنطقة الخضراء في بغداد. لا تزال العراق تحت الحكم العسكري الأمريكي و طبيعة زيارة الرئيس ترامب للعراق خير دليل على ذلك .