سياسة عربية

الرئيس العراقي لترامب: لم تطلب إذنا من أجل "مراقبة إيران"

صالح قال إن حكومة بلاده تنتظر إيضاحا من واشنطن عن عدد قواتها ومهامها بالعراق- الرئاسة العراقية
صالح قال إن حكومة بلاده تنتظر إيضاحا من واشنطن عن عدد قواتها ومهامها بالعراق- الرئاسة العراقية

قال الرئيس العراقي برهم صالح، الاثنين، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يطلب إذنا من العراق لتقوم القوات الأمريكية الموجودة على أراضيه "بمراقبة إيران".


جاء ذلك في رد صالح خلال منتدى في بغداد على سؤال عن تصريحات ترامب لمحطة (سي.بي.إس) حيث قال إنه سيطلب من القوات الأمريكية في العراق "مراقبة" إيران.

 

اقرأ أيضا: ترامب: تواجدنا بالعراق مستمر لمراقبة إيران.. ورد برلماني عراقي

وأضاف الرئيس العراقي أن القوات الأمريكية في بلاده موجودة بموجب اتفاق بين البلدين وبمهمة محددة هي مكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن الحكومة ستنتظر إيضاحا بشأن أعداد القوات الأمريكية ومهمتها.


ولفت برهم صالح إلى أن "الخيار المطروح بين العراق وأمريكا هو أن يتعاونا لا أن يكونا مختلفين في معالجة بعض الملفات".

التعليقات (2)
كاظم صابر
الإثنين، 04-02-2019 01:34 م
المستر برهم صالح و جميع "المساتر" في المنطقة الخضراء في بغداد مجرد أجراء لدى الاحتلال العسكري الأمريكي للعراق. نقطة و أول السطر.
مصري
الإثنين، 04-02-2019 10:23 ص
أي تعاون هذا الذي يتحدث عنه هذا الإمعة في بلد يعرف تماما انه محتل من قبل القوات الأمريكية و متي كان المحتل متعاونا و كما صرح ترامب من قبل أنه يعمل بعقلية رجل الأعمال و أزيد لأقول انه يعمل بعقلية تاجر البندقية اليهودي فترامب لايقدم علي اي قرار إلا بعد دراسة المكسب و الخسارة و ما إحتلال العراق و سوريا إلا لأطماعة الدنيئة في الثروات و النفط كما سيفعل لاحقا في فنويلا طمعا في الذهب و البترول .