سياسة عربية

الأمن يقمع مظاهرات في الخرطوم ويعتقل ناشطات (شاهد)

حزب الأمة السوداني قال إن الأمن اعتقال أمينته العامة وابنة زعيم الحزب خلال الاحتجاجات- جيتي
حزب الأمة السوداني قال إن الأمن اعتقال أمينته العامة وابنة زعيم الحزب خلال الاحتجاجات- جيتي

قال ناشطون وهيئات نقابية سودانية إن قوات الأمن قمعت الثلاثاء مظاهرات خرجت في أحياء في العاصمة الخرطوم احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية وللمطالبة بتنحي الرئيس عمر حسن البشير.


وذكر الناشطون أن الأجهزة الأمنية اعتدت بقنابل الغاز المسيلة للدموع على وقفة لمحامين خلال وقفتهم الاحتجاجية أمام النقابة "لتسليم مذكرة تطالب بتنحي البشير".


ونشر حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة قالوا إنها تظهر قمع المظاهرات، فيما قال ناشطون آخرون إن قوات الأمن اعتقلت ناشطات في الخرطوم بينهن محاميات وأكاديميات.

 

اقرأ أيضا: إضراب واسع للقطاع الصحي دعما للاحتجاجات بالسودان (شاهد)

 

 

ونظمت مجموعات من الأطباء والطلاب والمحامين تظاهرات في العاصمة وغيرها من مناطق البلاد استمرارا للاحتجاجات التي اندلعت في 19 كانون الأول/ديسمبر عقب قرار الحكومة رفع أسعار الخبز ثلاثة أضعاف.

 

 

 

 

 

 

والثلاثاء، شاركت العديد من المستشفيات والعاملين في القطاع الصحي، في وقفات احتجاجية وإضراب عن العمل، استجابة لدعوة تجمع المهنيين السودانيين، وهي إحدى الجهات المنظمة للتظاهرات في البلاد للمطالبة برحيل النظام.

ونظم ما يعرف بـ"تجمع ضباط الصحة"، وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء، أمام مبنى إدارة الملاريا بوزارة الصحة الاتحادية، وهيئة المواصفات والمقاييس ظهر اليوم لرفض التعذيب، وقمع الاحتجاجات، التي تعيش شهرها الثاني في السودان.

ونفذت اللجنة المركزية للمختبرات الطبية وقفة احتجاجية ظهر اليوم لمدة ساعة "اتساقا مع حراك الشارع"، وفق بيان صدر عنها، شاركت فيه العديد من الهيئات المندرجة تحت إطارها.

التعليقات (0)

خبر عاجل