سياسة عربية

مقتل 3 بينهم رجلا أمن بانفجار لغمين في الأردن (شاهد)

أكّدت غنيمات، في ختام بيانها، أن "التحقيق جارٍ من قبل الأجهزة الأمنيّة لكشف ملابسات الحادث"- جيتي
أكّدت غنيمات، في ختام بيانها، أن "التحقيق جارٍ من قبل الأجهزة الأمنيّة لكشف ملابسات الحادث"- جيتي

أعلنت الحكومة الأردنية مقتل رجلي أمن (أمن عام ومخابرات)، إضافة إلى مواطن ثالث، في انفجار وقع في إحدى مناطق محافظة البلقاء (وسط)، دون الإعلان عن أسبابه بعد.


وقالت متحدثة الحكومة جمانة غنيمات، في بيان، تلقت الأناضول نسخة منه، "إنه وفي تمام الساعة 11:55 بالتوقيت المحلي (13:55 ت.غ) من صباح الخميس، تمّ الإبلاغ عن وقوع انفجار في منطقة خلاء في وادي الأزرق/ محافظة البلقاء".


وتابعت غنيمات: "الأجهزة الأمنيّة المختصّة توجّهت على الفور إلى موقع الحادث، حيث تبيّن وفاة المواطن عبد الستّار محمود عبد الله الشرفا، أثناء عمله في المنطقة".

وأردفت خلال تعامل القوّة الأمنيّة المختصّة مع موقع الانفجار، بأنه وقع انفجار آخر نجم عنه مقتل الملازم أول أحمد محمود فيّاض الجالودي، من الأمن العام، والرقيب أول مصعب نزيه سلامة الشبلي العتوم، من جهاز المخابرات العامّة، إضافة إلى إصابة 8 آخرين من الأجهزة الأمنيّة.

وأكّدت غنيمات، في ختام بيانها، أن "التحقيق جارٍ من قبل الأجهزة الأمنيّة لكشف ملابسات الحادث".


وفي وقت سابق الخميس، أوردت وسائل إعلام محلية أن الإصابات وقعت نتيجة انفجار لغم أرضي قديم. 

 

وبثت قناة "المملكة" المقربة من الحكومة مقابلة قصيرة مع شقيق المواطن الذي ذهب في التفجير، وكشف أن شقيقه كان يعمل في فلاحة المنطقة التي وقع فيها الانفجار.

 

واتهم ناشطون الأجهزة الأمنية بالتقصير الذي أدى إلى وفاة رجلي الأمن، اللذين قدما ضمن فريق "من المفترض أنه مختص بالتعامل مع الألغام".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل