سياسة عربية

شبان يؤدون قسم الحفاظ على المسجد الأقصى (شاهد)

تشهد مدينة القدس توترا بسبب استمرار الاحتلال بإغلاق باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى- جيتي
تشهد مدينة القدس توترا بسبب استمرار الاحتلال بإغلاق باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى- جيتي

تداول نشطاء مقدسيون على مواقع التواصل الاجتماعي الجمعة، مقطع فيديو يوثق أداء شبان فلسطينيين لقسم الحفاظ على المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، في ظل تصاعد اعتداءات الاحتلال بحق المقدسات، وتحديدا محاولته السيطرة على باب الرحمة أحد أبواب الأقصى.

 

  

 

وبدأت عشرات الفلسطينيين بالتوافد إلى المسجد الأقصى وللمناطق القريبة من باب الرحمة، تلبية لدعوات النفير العام، لحماية المسجد من انتهاكات الاحتلال.

 

واعتكف العشرات في منطقة باب الرحمة داخل المسجد الأقصى الليلية الماضية حتى ساعات صباح الجمعة، في وقت شنت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واعتقالات واسعة في القدس المحتلة وضواحيها، وسط دعوات مقدسية وفلسطينية للنفير إلى الأقصى.

 

  

 

وتشهد مدينة القدس المحتلة توترا بسبب استمرار قوات الاحتلال بإغلاق باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى، وفي ظل محاولات الاحتلال السيطرة على بناء في باب الرحمة من أجل تحويله لكنيس.

 

ومساء الأحد الماضي، وضعت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، سلاسل على باب الرحمة، بالمسجد الأقصى، ما تسبب باحتجاجات فلسطينية واسعة قبل أن تزيلها الثلاثاء.

 

يذكر أن قائد قوات الاحتلال في القدس المحتلة دورون ياديد، هدد المقدسيين بإجراءات عقابية، في حال لم تتوقف التحركات الفلسطينية من أجل فتح باب الرحمة.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يشن اعتقالات بالقدس المحتلة ودعوات للنفير العام

التعليقات (0)

خبر عاجل