سياسة عربية

حشود بغزة تطالب رئيس السلطة محمود عباس بالرحيل (صور)

قال الحراك إن المطالبة برحيل عباس تأتي بعدما تم تقويض السلطة التشريعية وحلها وتقويض منظمة التحرير- عربي21
قال الحراك إن المطالبة برحيل عباس تأتي بعدما تم تقويض السلطة التشريعية وحلها وتقويض منظمة التحرير- عربي21

احتشد المئات من الفلسطينيين ظهر الأحد، في ساحة السرايا وسط مدينة غزة، بدعوة من "الحراك الشعبي للإنقاذ الوطني"؛ للمطالبة برحيل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.


وقال ممثل عن الحركة في كلمة له أمام الحشود الجماهيرية، إن "هذه لحظة تاريخية من عمر الوطن، نقف فيها ضد الاستبداد والظلم"، مؤكدا أن "غزة ليست حملا إضافيا بل هي خزان الثورة ونؤكد أننا لسنا عبيدا للحاكم".


وأشار إلى أن "هذه الجماهير جاءت للمطالبة بانتخابات عامة رئاسية وتشريعية ومحلية ولن ترهبها سياسة التخوين"، مشددا على أن الشعب الفلسطيني هو صاحب الكلمة الفصل في تقرير مصيره، وأن سياسة الاستبداد التي يتعامل بها عباس إلى زوال.

 

اقرأ أيضا: "عربي21" تتحدث مع "الحراك الشعبي" المطالب برحيل عباس


وأوضح أن الحراك يطالب برحيل عباس "بعدما تم تقويض السلطة التشريعية وحلها وتقويض منظمة التحرير، وإزاحة الفصائل الرئيسية منها الشعبية والديمقراطية، وبعد أن أصبحت جولات المصالحة دون جدوى".


وذكر أن الحراك "يؤكد على وحدة الضفة وغزة والقدس لإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية"، مطالبا بانتخابات عامة وإعادة كافة رواتب الموظفين والأسرى والشهداء التي قطعت.

 

96

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأحد، 24-02-2019 05:28 م
للتذكير فقط. عباس تم تعيينه من قبل الرئيس ألأميركى ألأسبق جورج دبليو بوش ، ورئيس وزراء بريطانيا ألأسبق تونى بلير. وعليه في يمكن ترحيله إلا بقرار منهما، وهما لا زالا على قيد الحياة.