سياسة عربية

جدل في حفل لـ"عيد ميلاد" ملك الأردن.. وبولند تتصدر (شاهد)

كشف المنتج محمد المجالي أن حليمة بولند ستلجأ إلى القضاة لمحاسبة أردنيين أساؤوا لها- صفحتها عبر انستغرام
كشف المنتج محمد المجالي أن حليمة بولند ستلجأ إلى القضاة لمحاسبة أردنيين أساؤوا لها- صفحتها عبر انستغرام

ثار سخط واسع في الشارع الأردني، بعد احتفالية نظمتها أمانة عمّان، بمناسبة عيد ميلاد الملك عبد الله الثاني الـ57.

 

الحفل الذي رعاه أمين عمان، يوسف الشواربة، استضاف شخصيات مثيرة للجدل، أبرزها العارضة الكويتية حليمة بولند، والإعلامية اللبنانية أنابيلا هلال، والممثلة المصرية صفية العمر.

 

وتسبب تكريم بولند وغيرها من قبل منظمي الحفل بسخط واسع في الشارع الأردني، الذي طالب بتكريم أمهات "شهداء الوطن"، في إشارة إلى ذوي أفراد في الأمن قتلوا في حوادث متفرقة مؤخرا، بعضها له علاقة بـ"الإرهاب".

 

ونشرت حليمة بولند مشاهد لها في عمّان، وأخرى تظهر استضافتها من قبل المطرب عمر العبداللات في منزله، ليقدم لها الطبق التقليدي في الأردن، المنسف.

 

بدوره، سخر النائب الكويتي السابق عبد الحميد دشتي من الاحتفالية، مغردا: "يأخذون منح بالمليارات من الكويت، وشعبهم جائع، ليكرموا ممثلات ومذيعات من دول عربية... شفيهم (ما بهم) النشامى".

 

ودفع الغضب المتزايد، والمطالبات بإقالة أمين عمان، إلى إصدار الأمانة بيانا بررت فيه الاحتفالية، وقالت إن "ھدفھا من دعم حفل فني وطني نظمته مؤسسة الأمل للإنتاج كان بدافع وطني نبيل، احتفالا بمناسبات وطنية غالية على قلوبنا".

 

وأوضحت الأمانة في بيانها أن "الحفل جاء لإطلاق أغان وطنية، وأن التنظيم شابه بعض الأخطاء التي لا تخرجه من طابعه الوطني".

 

وأكد يوسف الشواربة أن الأمانة لم تنفق أي دينار على الحفل، مؤكدا أن طريقة الدعم اقتصرت على الدعم اللوجستي.

 

وفي وقت لاحق، كشف المنتج محمد المجالي، منظم الحفل، أن حليمة بولند ستلجأ إلى القضاء؛ لمحاسبة أردنيين أساؤوا لها.

 

ونشر المجالي صورة من محادثة عبر "واتس آب" جمعته ببولند، قالت فيها الأخيرة: "أنا كتير زعلانة، أنا شو ذنبي بكل هالقصص، عشان يسبوني ويشرشحوني بهالطريقة، أنا تركت بلدي بالعيد الوطني الكويتي وجيت لعندكم".

 

وأضافت: "ما توقعت هالسب والشتايم والإساءة لي بهالطريقة، عموما أنا عم بحكي مع المحامي تبعي بالكويت ليجي يرفع قضايا كمان".

 

 

التعليقات (3)
عراقي عربي اكره ايران المجوسية
الخميس، 28-02-2019 05:12 م
وانا اقول للفارسي عبد الحميد دشتي ( نسبة الى مدينة دشت الايرانية ) ماذا تقول انت عن نفسك ؟؟ الست انت الفارسي المجوسي الذي يحمل جنسية الكويت العراقية..والذي طعنت في البلد الذي أواك وجعلك فيه ( مواتن وليس مواطن ) ..بل وتسلقت سلما من المستحيل ان يتسلقه عربي من غير الخليج ووصلت الى نائب في البرلمان ..لتكون لك القدرة على اتخاذ قرارات مصيرية للبلد الذي اواك ...ولكنك في الاخير بصقت على هذا الوطن الكويت ( وهو يستحق البصق في وجهه لجبنه وغدره ) واعلنت ولائك واخلاصك لاهلك الفرس المجوس.. فكيف تتجرأ وتتكلم حول شأن عربي محض ؟؟.
قاسم خباص
الخميس، 28-02-2019 10:08 ص
تفاهات وطن ذَهَبَ الزَّمَانُ بِخَيرِنَا وَ بِمَجْدِنَا وَ أَتَى بِمَن لاَ خَيرَ فِيهِم يُذْكَرُ حَتَّى غَدَا زَمَنُ الخَلاَصِ كَأَنَّهُ حَدَثٌ عَلَى أَمْثَالِنَا يَتَعَذَّرُ مَاذَا أَقُولُ وَ لَسْتُ أَدْرِي إِن أَعِشْ حَتَّى أَرَى لِلْحَقِّ سَيْفاً يُشْهَرُ حَتَّى يَزُولَ الشَّرُّ مِن أَصْلاَبِنَا وَ أَرَى بُذُورَ الخَيرِ فِينَا تُثْمِرُ
Mike Malone
الخميس، 28-02-2019 03:36 ص
الاردن عباره عن دوله وهميه صنعها الاستعمار لانجليزي واقتطعت من ارض فلسطين التاريخيه مثل دولة الكيان الصهيوني ومابني على باطل فهو باطل واجلا ام اعاجلا سيعود الفرع الى الشجره الام وسيطلع النهار وينتهي الكابوس الذي اسمه الاردن .