سياسة عربية

قرقاش يعلق على تمثيل قطر في اجتماعات "التعاون الإسلامي"

شاركت قطر في أعمال المؤتمر الذي انعقد في أبو ظبي - (صفحة قرقاش على تويتر)
شاركت قطر في أعمال المؤتمر الذي انعقد في أبو ظبي - (صفحة قرقاش على تويتر)

وصف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، الحضور القطري الأخير في المحافل الدولية بـ"الهامش الذي يكاد يكون مثل الغياب"، وآخرها حسب قوله في أعمال الدورة الـ46 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي عقدت في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ولفت قرقاش في تغريدات له على موقع "تويتر" إلى أن "سبب هذا الحضور الهامشي لها هو عزلتها عن محيطها"، مؤكدا أن "هذا وضع طبيعي لأنه يعتمد على وزن الدول وموقعها الأمر الذي أساسه المحيط والعلاقة به".


وأشار إلى أن "هذه الأزمة ليست باختيار مواطني قطر، بل هي نرجسية الدولة التي تدفع ثمنها الآن"، حسب تعبيره.

وتابع: "نأسف لهذا الحال (...) هي خيارات مؤسفة لقيادة تقاعدت ولم تتقاعد، والجيل الحالي ما زالت أمامه فرصة للخلاص من هذا الإرث المأزوم".

 

 

 

 

في المقابل، رد مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، على تغريدات قرقاش بقوله إن "التمثيل القطري الذي وصفه قرقاش بالهامشي هو تأكيد على أن الدول المستضيفة لا تستحق أكثر من ذلك".

 

اقرأ أيضا: مسؤول قطري من الإمارات يحدد أسس حل الأزمة الخليجية

وأشاد الرميحي بكلمة ممثل قطر في دورة مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في أبو ظبي، والتي أكد فيها على عدم شرعية الحصار على قطر.

 

 

وكان الرميحي يشير إلى كلمة مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية القطرية، يوسف سلطان يوسف، الذي قال إنه "بالرغم من استمرار الحصار غير المشروع المفروض على بلاده، المخالف لكل القيم والمبادئ الإنسانية والقانونية والدينية، وعدم تقديم أي دليل للاتهامات الموجهة ضدها، إلا أنها ما زالت تؤكد أن الحوار دون شروط مسبقة هو الحل الأمثل للأزمة الخليجية".

التعليقات (3)
متابع
الإثنين، 04-03-2019 07:20 ص
ستظل دولة قطر شوكة في حلق الطغاة والمنافقين !!
ماهر
الأحد، 03-03-2019 03:42 م
الى متى يعيش قرقاش وزعاطيط ابو ظبي في كابوس "أزمة قطر صغيرة جدا جدا جدا؟!!! يصبحون وينامون على كابوس قطر. قطر تستحق ان تقود الخليج بجدارة لان الازمة اثبتت من هو كبير ومن هو صغير...
مراقب من بعيد
الأحد، 03-03-2019 02:37 م
يقول المثل الاسباني خرجت له الرصاصة من عقب البندقية وهدا ما وقع لقرقاش ودولته الحمارات ارادوا خنق قطر فخنقتهم فمن حين لاخر نسمع غرغرات الاختناق تصدر من الدكتور انور