سياسة دولية

"النواب الأمريكي" يبدأ تحقيقا باحتمال "عرقلة" ترامب للعدالة

اللجنة القضائية ستحصل على وثائق من وزارة العدل ونجل ترامب- جيتي
اللجنة القضائية ستحصل على وثائق من وزارة العدل ونجل ترامب- جيتي

قال رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي، الأحد، إن اللجنة تسعى للحصول على وثائق من أفراد ومؤسسات ذات صلة بالبيت الأبيض، ضمن تحقيقات في احتمال تورط الرئيس دونالد ترامب بعرقلة العدالة، والفساد، وإساءة السلطة.

 

وأضاف، نادلر في مقابلة مع محطة "إيه بي سي"، إن اللجنة تسعى، غدا الاثنين، للحصول على وثائق من أكثر من 60 فردا ومؤسسة، في إطار تحقيقاتها.

 

ومن بين الشخصيات والمؤسسات، أوضح أن لجنته تريد الحصول على وثائق من وزارة العدل، ونجل ترامب، والمدير المالي لشركة ترامب، آلين ويسيلبرغ وآخرين.

 

وكان مايكل كوهين المحامي السابق للرئيس الأمريكي، أدلى بشهادته، الثلاثاء الماضي، أمام لجنة الرقابة والإصلاح التابعة لمجلس الشيوخ، وقال إنه سيقدم "للكونغرس وثائق تثبت مخالفات قانونية قام بها ترامب منها وثائق مالية منذ العام 2012".

 

وأضاف أن الرئيس الأمريكي "كذب بشأن مشروعه العقاري في موسكو لأنه كان يفكر في الأرباح ولم يكن يتوقع الفوز في الانتخابات"، موضحا" "قدمت شهادة كاذبة سابقا بشأن مشروع برج ترامب في موسكو بعلم من الرئيس الأمريكي".

وأضاف أن ترامب "ترشح للرئاسة ليجعل علامته التجارية عظيمة وليس لجعل بلدنا عظيما ولم تكن لديه أي رغبة أو نية في قيادة هذا البلد، وإنما كان يريد فقط الترويج لنفسه وبناء ثروته وقوته".


 

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل