سياسة دولية

إلهان عمر: لا صمت أمام العنصرية والتخويف من الإسلام (شاهد)

إلهان عمر تتبنى قضايا المهاجرين والسود وتدعو لنبذ العنصرية في المجتمع الأمريكي- جيتي
إلهان عمر تتبنى قضايا المهاجرين والسود وتدعو لنبذ العنصرية في المجتمع الأمريكي- جيتي

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلا مصورا لعضو مجلس النواب الأمريكي إلهان عمر، تعهدت فيه بمحاربة العنصرية والإسلاموفوبيا في البلاد.

وقالت عمر: "أنا أعرف ما هي مهمتي، وأعرف ما هو غرضي، وطالما أنني أتنفس.. سأستمر، ولن نكون صامتين".


وأضافت: "لن نكون متواطئين وصامتين أمام العنصرية، والتخويف من الإسلام في أمريكا، ولن نتجاهل قرونا من العنف ضد المجتمعات السوداء في بلادنا".


وتتبنى إلهان عمر ذات الأصول الصومالية قضايا المهاجرين والسود، وتدعو لنبذ العنصرية في المجتمع الأمريكي.


وتقول عمر وهي وأول امرأة محجبة تدخل الكونغرس الأمريكي كنائبة عن ولاية مينيسوتا، إنها عازمة على جعل الولايات المتحدة الأمريكية بلدا يرتقي أكثر بمبادئ التضامن والحرية الدينية.


وتشير دائما إلى أنها متحمسة كثيرا، وفخورة ومعتزة في الوقت ذاته، بتمثيل سكان المنطقة الذين انتخبوها، ومنحوها فرصة العمل من أجل "تصحيح مسار الديمقراطية، والكفاح لصالح الإنسانية".


ويمثل الصوماليون المقيمون في مينيسوتا، ثلث الوافدين إليها، والبالغ عددهم 25 ألفا، بحسب آخر إحصاء في 2010، وفق وسائل إعلام.

 

اقرأ أيضا: شخصيات يهودية تدعم إلهان عمر في معركتها ضد "لوبي إسرائيل"

يُشار إلى أن إلهان، تنتمي إلى لحزب الديمقراطي، وفازت بمقعد في مجلس النواب عن مينيسوتا، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، لتصبح أول مسلمة محجبة في مجلس تشريعي بالولايات المتحدة الأمريكية، وثاني امرأة مسلمة في الكونغرس، بعد الأمريكية من أصول فلسطينية رشيدة طليب، التي فازت قبلها بساعات.

وولدت إلهان، في 1982 في الصومال، وقبل أن تتم عامها التاسع اضطرت مع أهلها إلى الانتقال إلى كينيا المجاورة بسبب اشتعال الحرب في بلادها عام 1991، وبعد أربع سنوات من العيش في مخيمات اللجوء في كينيا، انتقلت العائلة إلى الولايات المتحدة في 1995.

 

pic.twitter.com/x2oXdN4w5N

التعليقات (1)
عبد الله المصري
الخميس، 07-03-2019 02:57 م
ظفر الهان افضل من كل الصهاينه العرب الذين للاسف يحكمون ملايين العرب