صحافة إسرائيلية

منصب جديد لتسريع قرارات قادة الاحتلال الميدانيين (شاهد)

قالت الصحيفة الإسرائيلية إن المنصب الجديد سيعمل على ضبط الفوضى الاستخبارية- يديعوت
قالت الصحيفة الإسرائيلية إن المنصب الجديد سيعمل على ضبط الفوضى الاستخبارية- يديعوت

قالت صحيفةإسرائيلية، إن قيادة الجيش تعمل على استحداث منصب جديد، يساعد القادة الميدانيين على استخدام المعلومات الاستخبارية، لتحقيق المنفعة بفترة زمنية قصيرة.

 

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الخميس، وترجمته "عربي21"، فإن الجيش الإسرائيلي بصدد تفعيل دور جديد وتعيين 15 مرشحا بشكل أولي في منصب "محلل بيانات"، موضحة أن ذلك يهدف لمساعدة القادة الميدانيين، في ضوء ظاهرة المعلومات المتعددة والرغبة في مساعدة قادة الفرق على اتخاذ قرار جيد وسريع".


وأشارت الصحيفة إلى أن "الجيش الإسرائيلي بدأ دورة في هذا الخصوص، سيمنح في نهايتها تفويضا للجنود المرشحين باستخدام خوارزمية تقوم بمعالجة البيانات وتحليلها، ومن ثم تقديم توصيتهم إلى الضابط الكبير بالجيش".


وبينت أنه سيتم أولا تعيين 15 مرشحا بشكل رئيسي في أقسام الجيش، وسيعملون كمستشارين لاستخراج المعلومات ومعالجتها، وصولا إلى تقديم نظرة دقيقة وتوصية صائبة لكيفية التصرف ببعض المواقف في الحرب، منوهة إلى أن مثل هذا الدور الجديد، جرى تنفيذه بشكل تجريبي وناجح في عملية تدمير أنفاق حزب الله على الحدود اللبنانية.


وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن تحليل المعلومات يوفر التوقعات للقائد في الجيش، معتقدة أن المنصب الجديد سيعمل على ضبط الفوضى الاستخبارية، وتعظيم الإنجاز المطلوب.

 

اقرأ أيضا: مناورات إسرائيلية أمريكية لمواجهة سيناريو حرب بعدة جبهات


ولفتت إلى أن الموقف الجديد في الجيش جاء مستوحى من عالم الاقتصاد المدني، والذي يعتمد على محللين قادرين على قراءة أسواق رأس المال ومن ثم تقديم توقعات تستند إلى هذه التحليلات، مضيفة أن "النتائج النهائية تكون عبارة عن توصيات للمستثمرين حول كيفية التصرف في ظل التغيرات السريعة".


وأفادت بأن محللي البيانات، سيتعاملون مباشرة مع أسئلة قائد الفرقة بالجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى أنه "سيتم اتخاذ القرارات بناء على مجموعة من الاعتبارات والقيود والمعلومات التي يمتلكها قائد الساحة في المعارك المستقبلية".


وذكرت "يديعوت" أن "محللي البيانات سيتمتعون بقدرات تقنية ومعرفية حول الخطة التشغيلية، مؤكدة أن الهدف من هذه الخطوة، الارتقاء بمستوى القادة الميدانيين مع محللي العمليات، إلى جانب تقوية "المعلومات" الاستخبارية التي يمتلكها الجيش.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل