سياسة عربية

احتجاج نيابي أردني على "تدخلات" ملحق بالسفارة الأمريكية

الأردن استأنف العمل على جانبي الحدود مع سوريا- جيتي
الأردن استأنف العمل على جانبي الحدود مع سوريا- جيتي

إصدر نواب في البرلمان الأردني، مذكرة نيابية، طالبوا فيها بمنع الملحق التجاري، في السفارة الأمريكية، من "التدخل في التجارة الأردنية" بعد طلبه من قطاعي الصناعة والتجارة، الابتعاد عن الشأن السوري والاكتفاء بالتعامل مع العراق.

وأعرب النواب في مذكرتهم، التي اطلعت عليها "عربي21" عن استهجانهم لما وصفوه، بـ"التدخل الصارخ بتوجيه التجارة الأردنية، والتدخل في الشأن السياسي الأردني، بطريقة غير مباشرة".

وأضافوا: "نرجومخاطبة دولة الرئيس، وإعادة النظر بما أملاه الملحق التجاري، بتوجيه التجارة الأردنية، والتحقق من الأمر، ونقول من على هذا المنبر: بأن هذا شان أردني خالص، ولن نسمح لأي جهة كانت بالتدخل به".

 

يشار إلى أن الأردن أعاد افتتاح المعبر الحدود جابر مع نصيب السوري واستأنف الحركة التجارية وتنقل الأفراد بين الجانبين عقب سنوات من إغلاقه بسبب أحداث الثورة السورية.

وفيما يلي نص المذكرة التي وقع عليها عدد من النواب الأردنيين:


"نحن النواب الموقعون أدناه وعلى إثر لقاء الملحق التجاري في السفارة الأمريكية في عمان بقطاع الصناعة والتجارة وإصدارة توجيهات ورسائل واضحه وحاسمة بأن التعاون والتبادل التجاري والإعمار يجب أن يوجه مباشرة فقط للعراق والالتفات عن الشأن السوري وحتى قطاع الادوية ونحن إذ نستهجن هذا التدخل الصارخ بتوجيه التجارة الاردنية إذ كيف لهذا الشخص وعلى مستوى عال من التمثيل أن يتدخل إذ يعتبر تدخل بالشأن السياسي الاردني بطريقة غير مباشرة راجيا مخاطبة دولة الرئيس وإعادة النظر بما أملاه الملحق التجاري بتوجيه التجارة الاردنية والتحقق من الامر ونقول من على هذا المنبر بأن هذا شأن أردني خالص ولن نسمح باي جهة كانت بالتدخل به .

 

 

التعليقات (0)