سياسة عربية

"هونغ كونغ" تسمح لسعوديتين فرتا من عائلتهما بتمديد الإقامة

المهلة الممنوحة تسمح للفتاتين بالبحث عن بلد ثالث من أجل اللجوء إليه- تويتر
المهلة الممنوحة تسمح للفتاتين بالبحث عن بلد ثالث من أجل اللجوء إليه- تويتر

سمحت السلطات الصينية، في هونغ كونغ، اليوم الخميس، بتمديد إقامة شقيقتين سعوديتين، فرتا من عائلتهما حتى نهاية نيسان/ أبريل، الأمر الذي يتيح لهما، الاستمرار في البحث عن بلد ثالث للجوء ، بحسب محامي الدفاع عنهما.

وقالت الشقيقتان اللتان تبلغان من العمر 18 و 20 عاما، إنهما هربتا من السلوك المسيء للرجال في عائلتهما، خلال اجازة في سريلانكا في أيلول/سبتمبر، وإنهما تنويان الذهاب إلى استراليا.

وكشفت الفتاتان الشهر الماضي، عن قيام مسؤولين في القنصلية السعودية، باعتراض طريقهما في هونغ كونغ، وإلغاء بطاقتي سفر لهما، فضلا عن مصادرة جوازي سفرهما.

وكان محاميهما مايكل فيدلر، أعلن أن إقامتهما كان يجب أن تنتهي في اليوم الأخير من شباط/فبراير. ومع اقتراب هذا الموعد النهائي، طلبتا من السلطات تمديد فترة إقامتهما للبحث عن بلد يستضيفهما.

 

إقرأ أيضا: هذا ما جرى للأختين السعوديتين الهاربتين في هونغ كونغ

وفي بيان، قال مكتب فيدلر ،الخميس، إن أجهزة الهجرة وافقت على "القبول" بوجودهما حتى نهاية نيسان/أبريل، لكنه أوضح أنها "عرضة للملاحقة القضائية والطرد بسبب تمديد الإقامة غير القانوني".

وقالت الشقيقتان عبر مكتب المحاماة إنهما كانتا تعيشان "في خوف دائم من أن تعثر عليهما السلطات السعودية وأسرتهما، وتضطرا للعودة إلى المملكة". وأضافتا "لدينا انطباع بأننا أسماك صغيرة وقعت في الفخ في واحة صغيرة تجف بسرعة".

وأكدت الفتاتان، أنهما غيرتا مكان سكنهما مرات عدة في هونغ كونغ، خشية التعرض للاختطاف. وتقولان إنهما تعرضتا للضرب من أبيهما وأشقائهما، وتعرضان نفسيهما لعقوبة الإعدام لخروجهما عن تعاليم الإسلام.

التعليقات (0)