سياسة عربية

ما حقيقة الصورة الجديدة المنسوبة لأبي بكر البغدادي؟ (شاهد)

أنصار تنظيم الدولة وناشطون آخرون نفوا بشكل قاطع أن تكون الصورة عائدة للبغدادي- أرشيف تنظيم الدولة
أنصار تنظيم الدولة وناشطون آخرون نفوا بشكل قاطع أن تكون الصورة عائدة للبغدادي- أرشيف تنظيم الدولة

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة قالوا إنها تعود لزعيم تنظيم الدولة، أبي بكر البغدادي.

 

وتظهر الصورة رجلا ملتحيا، ويرتدي الزي "الأفغاني"، وهو يمتطي عربة عسكرية من طراز "همر".

 

وقال ناشطون إن صحيفة "يني شفق" التركية هي من سربت الصورة، وأكدت أنها تعود للبغدادي.

 

إلا أن أنصار تنظيم الدولة، وناشطون آخرون، نفوا بشكل قاطع أن تكون الصورة عائدة للبغدادي، المتخفي عن الأنظار منذ سنوات.

 

وأوضح ناشطون أن الرجل الظاهر في الصورة يبدو أصغر بسنوات من البغدادي، الذي يعتقد أنه يبلغ من العمر 48 عاما.

 

ومنذ ظهوره العلني الوحيد في تموز/ يوليو عام 2014، لم يطل البغدادي إطلاقا، سوى في تسجيلات صوتية منسوبة إليه.

 

وتتزامن هذه الشائعات مع استسلام آلاف المقاتلين من تنظيم الدولة داخل باغوز، آخر معاقل التنظيم في دير الزور، لصالح قوات سوريا الديمقراطية.

 

التعليقات (4)
حفيد الحسن (ع)
الأربعاء، 13-03-2019 06:31 م
هذه الصورة ليست لعميل وكالة الامن القومي الاميركي ابو بكر الموسادي...بدأ الدواعش بنسيان عقيدة ( الجهاد ) حتى الموت وشعارات ( باقية وتتمدد ) الى النجاة بأنفسهم وتسليم انفسهم لكل من يضمن بقائهم على قيد الحياة... كلاب خوارج ..اكملوا المهمة التي من اجلها اسس تنظيمهم الارهابي الخوارجي - الصهيوني ...واجهزوا على سنة العراق وسوريا كما اكن مخططا لتنظيمهم هذا...والان يتم اضافة اللمسات الاخيرة لنهاية هذا التنظيم ... واعلان ( انتصار ) التحالف الدولي ضد الارهاب ( وانقاذ العالم ) من خطر الاسلام الذي كان يريد تدمير الحضارات الانسانية...والعودة به الى ( العصور المحمدية المظلمة )...واستعباد النساء واستعباد القاصرات جنسيا ...ووضع نهاية ( لاسواق النخاسة الاسلامية )..وهكذا ...لقد اتم هذا التنظيم الدور والرسالة التشويهية التي تم تكليفه بها ...واساء الى الاسلام كما كان يراد منه ...والى تنظيم ( جهادي اسلامي جديد ) سيخرج علينا قريبا بعد ان اتمت المخابرات الاميركية ومعه الاسرائيلية من وضع المسات عليه بقيادة ( المجاهد حمزة بن لادن ).
محمد عبد الله
الأربعاء، 13-03-2019 02:50 م
يبدو من خلال الصور التي نشرتها صحيفة مجهولة الارتباط يبدو أن الحملة الصليبية في ازمة عميقة ، ذلك انهم دمروا البنية التحية للشعب السني في العراق والشام ، واستعملوا كافة الاسلحة المحللة والمحرمة دوليآ ولم يستطيعوا ان يقضوا على ثلة ممن نذروا انفسهم لاقامة الشرع الرباني في الارض ،،، الصليبين الجدد واعوانهم حكام المنطقة العرب الصليبين في ازمة غير منظورة قادم الايام يحمل معه فتوحات لهذه الثلة المرابطة التي اذهلت العالم بصمودها الرهيب امام جحافل من 90 دولة
ابوعمر
الأربعاء، 13-03-2019 08:30 ص
أنا أعتقد..بل أجزم كل الجزم.أن الارهاب أو الهمجية البربرية منتوج عسكري عربي بالتنسيق مع قادتهم الرسميين والحقيقيين الامريكان والصهاينة للاساءة للشعب العربي المسلم وخدمة الاجندات الصهيوصليبية....الارهاب مولود عسكري عربي ورعاية صهيوصليبية...
خبير كلاب
الأربعاء، 13-03-2019 08:16 ص
انشاء الله نهاية البغدادي، العميل الصهيوني الأمريكي باتت قريبة. أكبر كارثة نزلت بالثورة السورية كانت عصابة داعش. العالم كله صار يكره الإسلام والمسلمين بسبب داعش وعملياتها الجبانة من دهس للناس بالشاحنات، إلى تفجيرات المقاهي وذبح الرجال والنساء والأطفال. البغدادي وعصابته قدموا أكبر هدية لاسرائيل وأمريكا وخصوصا ترامب ونتنياهو.