سياسة عربية

محادثات لتشكيل الحكومة الجزائرية واحتجاجات لعمال النفط

نور الدين بدوي
نور الدين بدوي

قالت وكالة الأنباء الجزائرية الأحد إن رئيس الوزراء المكلف نور الدين بدوي بدأ محادثات تشكيل الحكومة الجديدة، وأجرى مشاورات مع نائبه رمضان لعمامرة.


ونقلت الوكالة عن مصدر لم تسمه القول إن الحكومة الجديدة تضم "الكفاءات الوطنية مع أو بدون انتماء سياسي وتعكس بشكل كبير الخصائص الديموغرافية للمجتمع الجزائري".


ولفتت الوكالة إلى أن المشاورات الجارية ستستمر لتشمل "ممثلي المجتمع المدني والتشكيلات السياسية والشخصيات التي عبرت عن رغبتها في تحقيق حكومة موسعة".

 

اقرأ أيضا: مسيرات حاشدة بـ"جمعة الرحيل" ضد التمديد لبوتفليقة (شاهد)

ويأتي تشكيل الحكومة الجديدة وسط احتجاجات اندلعت في البلاد احتجاجا على ترشح الرئيس عبد العزيز يوتفيلقة لولاية رئاسية خامسة قبل أن يعلن الاثنين الماضي عدم نيته الترشح.


على صعيد التظاهرات، انضم عمال شركات البترول والغاز جنوب البلاد إلى الحراك الشعبي دعما لمطالبه.


ونظم عمال الشركات في منطقة حاسي الرمل جنوب الجزائر مسيرات رافضة لتأجيل الانتخابات كما أنهم نفذوا إضرابا عن العمل في إطار الاحتجاجات.

 

التعليقات (3)
ابوعمر
الأحد، 17-03-2019 06:30 م
..الكفاءات الوطنية ..كل الكفاءات الوطنية في الشوارع والساحات تطالبكم بالرحيل...... ..الكفاءات الوطنية عند هؤلاء هم اللصوص والفسدة وتجار المخدرات ....
ناقد لا حاقد
الأحد، 17-03-2019 05:47 م
يا بدوي انت حثالة فشلت في الداخلية ارحل
مواطن صالح و شريف.
الأحد، 17-03-2019 04:26 م
سبحان الله . ماتزال العصابة 40 حرامي تخطط و تناور بحجة انشاء حكومة شكلية ليستمروا في النهب و اذلال الشعب الجزائري , و لكن الشعب واعي, و المؤمن لا يلدغ من نفس العصابة. ان فاقد الشيئ لا يعطيه, وترحلون يعني ترحلون غير مأسوف عليكم. الله غالب.