سياسة دولية

بومبيو يلتقي نتيناهو بالقدس المحتلة قبل زيارة الأخير لواشنطن

نتنياهو وبومبيو أكدا على وحدة مواقفها في موجهة إيران في المنطقة - حساب نتنياهو على تويتر
نتنياهو وبومبيو أكدا على وحدة مواقفها في موجهة إيران في المنطقة - حساب نتنياهو على تويتر

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الأربعاء في القدس المحتلة إسرائيل والولايات المتحدة متحدتان بـ"مواجهة التحركات العدوانية الإيرانية في الشرق الأوسط".


وبعد استقباله الوزير الأمريكي، قال نتنياهو بيان مشترك للجانبين إن "الضغوط التي تمارسها الإدارة الأميركية على إيران تؤتي ثمارها"، مضيفا "يجب أن يكون هناك المزيد منها كما ينبغي أن نوسعها. الولايات المتحدة وإسرائيل تتعاونان في إطار من التنسيق الوثيق لدحر العدوان الإيراني في المنطقة والعالم".


بدوره أكد بومبيو "التزام لا مثيل له من الولايات المتحدة بضمان أمن حليفها إزاء تهديد النظام الإيراني الذي يسعى إلى تدمير وإبادة إسرائيل بشكل مطلق"، وفق تعبيره.

 

وفي وقت سابق، قال البيت الأبيض الأربعاء إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض يومي الاثنين والثلاثاء القادمين.


وأضاف البيت الأبيض في بيان الأربعاء أن ترامب "سيبحث مع نتنياهو المصالح المشتركة لبلديهما والتطورات في الشرق الأوسط خلال اجتماع عمل في 25 مارس"، كما سيستضيفه على العشاء يوم 26 آذار/مارس.


وتأتي الزيارة المزمعة لنتنياهو قبيل وقت قصير من انتخابات حاسمة في إسرائيل يواجه فيها منافسة حادة من خصومه وسط اتهامات له بقضايا فساد قد تؤثر على حظوظه في ولاية جديدة.

التعليقات (0)