سياسة دولية

الشرطة البريطانية تشدد الحماية على المساجد بعد اعتداءات

اعتدى مجهول على خمسة مساجد وحطم زجاجها في بريطانيا -   CC BY-NC-ND 2.0 Roger Marks
اعتدى مجهول على خمسة مساجد وحطم زجاجها في بريطانيا - CC BY-NC-ND 2.0 Roger Marks

قرر جهاز الشرطة في المملكة المتحدة تكثيف الدوريات الأمنية في أوقات صلاة الجمعة في جميع أنحاء البلاد، بعد أسبوع على مجزرة نيوزيلندا الإرهابية التي راح ضحيتها 50 مسلما كانوا يؤدون صلاة الجمعة، على يد إرهابي يميني متطرف.

وتأتي الإجراءات بحسب ما نشرت صحيفة "الإندبندنت" بعد الاعتداء على خمسة مساجد في مناطق مختلفة، وتحطيم نوافذها، الخميس الماضي.

وقال قائد الشرطة، مارك ماكون، إن هذا النهج سوف يستمر على مدار الأسبوع، مع الأخذ بعين الاعتبار صلاة الجمعة، والوقفات الاحتجاجية على هجوم نيوزيلندا.

 

اقرأ أيضا: إندبندنت: شرطة بريطانيا تحقق في سلسلة هجمات على مساجد

في وقت سابق قال المتحدث باسم المركز الإسلامي في "ويتون"، جاويد إقبال، إن الحوادث مثيرة للقلق في ضوء الهجوم في نيوزيلندا، وأضاف: "قام شخص أبيض بالهجوم علينا في منتصف الليل، وجاء حاملا مطرقة وكسر الشباك"، مشيرا إلى أن قوة الضربة أفقدته السيطرة على المطرقة، حيث انتهت في منتصف المسجد.

وبحسب الصحيفة، فإن إقبال زعم أن المهاجم عاد بعد نصف ساعة بمطرقة أخرى استخدمها لإحداث ضرر، وقال: "مهما كان الأمر فإن هذا فعل أقلية من الحمقى، ولا يعكس قيم المدينة أو هذا المجتمع"، وأضاف: "بعد هجوم نيوزيلندا الإرهابي تضامن الناس من الأديان كلها.. جاء الكثير من غير المسلمين، سواء كانوا من المسيحيين أو الهندوس أو اليهود أو أيا كان دينهم لدعم بعضهم".

وينوه التقرير إلى أن فريق الفحص الجنائي في شرطة ميدلاندز يقوم بمحاولة جمع الأدلة، وتحديد هوية الذين قاموا بالهجمات، من خلال استخدام كاميرات المراقبة.

التعليقات (0)