سياسة عربية

جدل بسبب آل الشيخ ومسؤول إماراتي.. والدخيل يعلق (شاهد)

نشر تركي آل الشيخ صورة له برفقة السويدي وأبنائه زاعما أن دولة قطر هي التي اختلقت تفسيرا مخالفا للفيديو- تويتر
نشر تركي آل الشيخ صورة له برفقة السويدي وأبنائه زاعما أن دولة قطر هي التي اختلقت تفسيرا مخالفا للفيديو- تويتر

أثار مقطع فيديو متداول بين رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، والمستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ، مع مسؤول إماراتي، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وظهر المسؤول الإماراتي، أحمد السويدي، الذي يشغل منصب ممثل رئيس الدولة، وهو يقف برفقة آل الشيخ وآخرين، ويوجه تعليمات خاصة بآداب الضيافة.

 

وابتدأ المقطع حين قال آل الشيخ: "والله ما تطلع، والله ما تطلع"، ليرد السويدي: "الحين المعزب يريد يكرم ضيفه، زين، وإكرام الضيف، تعطيه الفنجان قبلك، وتوصّله، ولا تعطيه ظهرك، هذه من الآداب".

 

وقالت حسابات سعودية، إن هذا المقطع توبيخ من السويدي (82 عاما)، لآل الشيخ، لأخذه فنجان القهوة قبله.

 

ودخل على خط الجدل، السفير السعودي لدى أبو ظبي، تركي الدخيل، الذي أوضح حقيقة المقطع، قائلا: "انتشر هذا المقطع مع معلومات مغلوطة. الحقيقة أن معالي تركي آل الشيخ يعزي معالي أحمد خليفة السويدي بمنزله بأبوظبي بوفاة حرمه".

 

وتابع: "من خلق أبي خليفة، وإكرامه لضيفه، أراد أن يودعه إلى الخارج. أبو ناصر (آل الشيخ) يحلف عليه ألا يخرج تقديرا ومحبة لرجل من رجال الدولة وأعوان زايد رحمه الله. غير ذلك كذب".

 

ونشر تركي آل الشيخ صورة له برفقة السويدي وأبنائه، زاعما أن دولة قطر هي التي اختلقت تفسيرا مخالفا للفيديو، رغم أن الحسابات التي تحدثت عن حادثة "الفنجان"، سعودية، وليست قطرية.

 

اقرأ أيضا: جدل بعد رقص ابن سحيم مع الملك سلمان وأمير كويتي (شاهد)‎

 

التعليقات (1)
قاسم -اربد
الإثنين، 25-03-2019 04:02 م
فقط اقول اللهم افرق بينهم لكي يرتاح العرب من مصائب السعودية والامارات حقيقة انهم مجرمون اللهم انصر الاخوان المسلمين عليهم.