حقوق وحريات

الحكومة الأردنية تعلق لـ"عربي21" على اعتقال إعلامي في سوريا

نبهان اعتقل فور دخوله إلى سوريا منذ ثلاثة أسابيع دون توجيه اتهام له- فيسبوك
نبهان اعتقل فور دخوله إلى سوريا منذ ثلاثة أسابيع دون توجيه اتهام له- فيسبوك

علقت الحكومة الأردنية الأربعاء على التقارير التي تحدثت عن مواصلة اعتقال قوات النظام السوري للإعلامي الأردني، ومدير البرامج السياسية السابق في قناة القدس الفضائية رأفت نبهان.


وفي تصريحات لـ"عربي21"، اكتفت الناطقة باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات بالقول إن هناك 30 معتقلا أردنيا في سوريا ونحن في وزارة الخارجية  خاطبنا الجهات السورية أكثر من مرة".


بدوره قال الناطق باسم الخارجية الأردنية سفيان القضاة لـ"عربي21" إن السلطات الأردنية خاطبت الجهات السورية فور ورود بلاغ من عائلة المعتقل رأفت نبهان وطلبت من الخارجية السورية بيان أسباب اعتقاله والتهم الموجهة له، ولم تتلق الرد حتى الآن،" مؤكدا "متابعة الخارجية الأردنية لهذا الملف".

 

اقرأ أيضا: النظام السوري يواصل اعتقال إعلامي أردني منذ ثلاثة أسابيع


بدورها كشفت عائلة الإعلامي نبهان لـ"عربي21" تفاصيل جديدة حول ابنهم وظروف اعتقاله المتواصل منذ نحو ثلاثة أسابيع.


وقال شقيقه أبو مالك: "رأفت درس الصحافة والإعلام في بداية أحداث الحرب في سوريا ثم انتقل للعمل في تلفزيون القدس في لبنان، لكن نتيجة تعثر الفضائية التي كان يعمل بها، قرر العودة إلى الأردن".


وأضاف: "دخل رأفت سوريا برا قادما من لبنان يوم الخميس السابع من آذار/مارس، وقام عناصر من الجيش السوري باعتقاله فور دخوله الحدود السورية كما أبلغنا سائق سيارة الأجرة التي كان يستقلها".

التعليقات (1)
قاسم -اربد
الأربعاء، 27-03-2019 06:49 م
وكيف تريدون من المهجرين السوريين العودة إلى سوريا لم يسلم أحد من شركم في الوقت الذي من المفروض العفو عن الكل للوقوف ضد قرار ترامب ضم الجولان لاسرائيل