ملفات وتقارير

تفاعل بالتواصل بيوم الأرض: سنعود ونجدد العهد للقدس والأقصى

 تداول النشطاء مقاطع لاعتداء الاحتلال على المتظاهرين- عربي21
تداول النشطاء مقاطع لاعتداء الاحتلال على المتظاهرين- عربي21

مع توافد الجماهير الغفيرة في قطاع غزة على مخيمات العودة الخمس ظهر اليوم السبت، للمشاركة في مليونية الأرض والعودة، تزايد معها تفاعل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.


وعبر "التواصل"، تسارع النشطاء لمتابعة أحداث تظاهرات الفلسطينيين المشاركين بمسيرة "مليونية العودة الأرض" خاصة مع اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على آلاف المتظاهرين، وإطلاق قنابل صوت وغاز مسيل للدموع تجاههم، مما أسفر عن وقوع إصابات وسقوط شهداء منهم الطفل أدهم نضال عمارة ذو 17 عاما، مما أشعل التفاعل والتعاطف بين النشطاء.


النشطاء أشادوا بصمود وشموخ متظاهري غزة أمام الاحتلال وإصراراهم على كسر الحصار المفروض عليهم من قبل الاحتلال وبعض الدول العربية، مؤكدين أن استمرار تظاهرات مسيرة العودة تحمل أملًا في عيش حياة كريمة بلا احتلال أو حصار، وفق وصف النشطاء.


كذلك تداول النشطاء صورا لمسيرات احتجاجية في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، لحركة "ناطوري كارتا" اليهودية والرافضة للصهيونية والاحتلال.

 

اقرأ أيضا: 3 شهداء في "مليونية الأرض" بغزة وسط حشود بالآلاف (شاهد)

كما نشر عدد من النشطاء ذكريات رواها أجدادهم عن خروجهم من أراضيهم ومنازلهم في 1948، بينما نشر آخرون صورا للشهداء الستة الذين سقطوا في يوم الأرض منذ 43 عاما خلال مواجهات انطلقت في الجليل رفضا لمصادرة الاحتلال للأراضي آنذاك. 


وتصادف اليوم الذكرى الثالثة والأربعون لـ"يوم الأرض"، التي توافق الـ30 آذار/ مارس من كل عام، وهو ذات اليوم من العام الماضي الذي انطلقت فيه مسيرات العودة في قطاع غزة، وبهذه المناسبة تنظم الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة اليوم بغزة مسيرة "مليونية الأرض والعودة"، حيث ساد الإضراب الشامل جميع مناطق القطاع تلبية لدعوة الهيئة الوطنية.

 

الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة، أعلنت استمرار المسيرات يوم الجمعة القادم، تحت عنوان "جمعة انتصار الكرامة".

 

وتداولت المواقع المحلية الإخبارية كذلك، تفاعل قادة حماس مع المسيرات وتوجههم إلى مخيمات العودة شرق القطاع، إلى جانب أنباء استشهاد عدد من المتظاهرين.

 

كذلك تداول النشطاء مقاطع لاعتداء الاحتلال على المتظاهرين ومحاولة الرد عليهم بقذف الحصى وإشعال إطارات السيارات ورفع الأعلام الفلسطينية وغرسها بالأرض. 

 

 

 

 

 






 

 

  

 

 



 

 

 

 

 

 

  

 



 

 





 

 



 

 



التعليقات (0)

خبر عاجل