سياسة عربية

الجيش اليمني يعلن أسر ما يزيد عن 40 حوثيا شمال البلاد

أطلق  الجيش اليمني عملية عسكرية مباغتة في بلدة عبس بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية- سبتمبر نت
أطلق الجيش اليمني عملية عسكرية مباغتة في بلدة عبس بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية- سبتمبر نت

أعلن الجيش اليمني، السبت، أسر ما يزيد عن 40 من مسلحي جماعة الحوثي بعد  يومين من إطلاقه عملية عسكرية في محافظة حجة شمال غرب البلاد.


وأفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، بأن 45 مسلحا حوثيا وقعوا في قبضة قواته، بينهم 5 جرحى، وذلك منذ بداية العملية في مديرية عبس التي انطلقت الخميس الماضي.


وأضاف المركز، نقلا عن مصدر عسكري لم يسمه، أن الجيش تمكن أيضا، من استعادة السيطرة على عدد من القرى والمواقع في منطقة بني حسن التابعة لمديرية عبس، وسط معارك شرسة دارت  مع الحوثيين.


وذكر أن المعارك التي تدور في بلدة عبس بمدينة حجة منذ الخميس، لليوم الثالث على التوالي، سقط خلالها عشرات القتلى في صفوف الحوثيين وجرح أخرين، بينهم قيادي يدعى" مهدي عبدالله المؤيد" ومرافقه.


وبحسب المصدر العسكري فإن المعارك متواصلة في هذه الجبهة، وسط تقدم كبير للقوات الحكومية، دون أن يقدم تفاصيل إضافية عن القتلى في صفوفها.


ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من الحوثيين حول ماذكره الجيش اليمني.


وكان الجيش اليمني قد أطلق الخميس، عملية عسكرية مباغتة في بلدة عبس بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية.


وتشهد محافظة حجة، معارك بين الفينة والأخرى، بين الطرفين، في وقت تحتل هذه المحافظة أهمية استراتيجية، لموقعها المحاذي للحدود السعودية، وامتلاكها شريطا ساحليا على البحر الأحمر يضم ميناء "ميدي" الذي تسيطر عليه قوات الجيش التابعة للشرعية.

 

اقرأ أيضا: مكاسب للجيش اليمني في الشمال وللحوثي في الجنوب

التعليقات (0)

خبر عاجل