سياسة عربية

وزارة الدفاع الجزائرية تنفي إقالة رئيس الأركان

تداولت صفحات عبر شبكات التواصل الاجتماعي وثيقة على أنها مرسوم رئاسي أقال من خلاله بوتفليقة قائد الأركان قايد صالح- وزارة الدفاع
تداولت صفحات عبر شبكات التواصل الاجتماعي وثيقة على أنها مرسوم رئاسي أقال من خلاله بوتفليقة قائد الأركان قايد صالح- وزارة الدفاع

نفت وزارة الدفاع الجزائرية، مساء الاثنين، صحة شائعات تداولتها شبكات التواصل الاجتماعي حول إقالة الفريق أحمد قايد صالح قائد أركان الجيش من قبل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة. 

جاء ذلك في بيان مقتضب للوزارة نشر على صفحتها بموقع "فيسبوك".  


وقال البيان: "إلى جميع المتواجدين بالصفحة، الخبر الذي ينتشر حاليا حول إقالة الفريق أحمد قايد صالح وتعويضه باللواء سعيد باي لا أساس له من الصحة". 

 


 

ومساء الاثنين، تداولت صفحات عبر شبكات التواصل الاجتماعي وثيقة على أنها مرسوم رئاسي أقال من خلاله بوتفليقة قائد الأركان، الذي يشغل أيضا منصب نائب وزير الدفاع. 


وذكرت الوثيقة ذاتها أن قايد صالح تم استخلافه باللواء سعيد باي القائد السابق للمنطقة العسكرية الثانية (غربا)، والذي تمت إقالته الصيف الماضي من منصبه، وتمت إحالته على التقاعد. 


وفي وقت سابق أمس، أصدرت الرئاسة الجزائرية بيانا، قالت فيه إن بوتفليقة، الذي يحكم منذ عشرين عاما، سيقدم استقالته من منصبه قبل نهاية ولايته الرابعة، المحددة في 28 نيسان/ أبريل الجاري، على أن يتخذ قرارات هامة قبل الرحيل دون توضيح طبيعتها.

 

اقرأ أيضا: الرئاسة الجزائرية: بوتفليقة سيستقيل من منصبه الشهر الجاري

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 02-04-2019 09:40 ص
اصلا هو في سن التقاعد لكن العساكر العرب لا يفهمون

خبر عاجل