حول العالم

فتيات عاريات يقتحمن برلمان بريطانيا.. وذهول للنواب (شاهد)

لم يستطع البرلمان الاتفاق على أي مقترح بديل لبريكست - أرشيفية
لم يستطع البرلمان الاتفاق على أي مقترح بديل لبريكست - أرشيفية

تسبب اقتحام مجموعة من الفتيات العاريات البرلمان البريطاني؛ في فوضى كبيرة، بينما كان البرلمانيون منهمكون بمناقشة خيارات الخروج من الاتحاد الأوروبي قبل التصويت عليها الليلة الماضية.

وتنتمي الفتيات، ومعهن عدد من الرجال، لمجموعة تنشط بالدفاع عن البيئة، وقالت المجموعة إنها تسعى للفت الانتباه لقضاياها.

فخلال الجلسة البرلمانية مساء الاثنين، دخلت ست فتيات وستة رجال القاعة المخصصة للجمهور، وهي مطلة على القاعة الرئيسية للبرلمان، ليقوم الجميع بخلع ملابسهم، باستثناء قطعة صغيرة من الملابس تغطي بعض الأجزاء السفلية من الجسم، لتظهر عبارات مكتوبة على الجسم، مثل نداء الاستغاثة (SOS)، ورسومات، كما هتفوا بـ"العدالة للبيئة".

وأدارت الفتيات ظهورهن نحو أعضاء البرلمان المجتمعين، وهو ما أثار ذهول بعض النواب، وخصوصا الزعيم السابق لحزب العمال إد مليبياند، الذي رصدته عدسات الكاميرا وهو ينظر بتركيز تارة وباستغراب تارة أخرى؛ نحو الشرفة التي يفصلها زجاج عن القاعة الرئيسية. واللافت، أن مليبياند أعادة تغريد بعض ما نشرته الصحف عن نظراته تلك.

وقد تدخل الأمن لإخلاء المجموعة العارية، لكن تبيّن أن بعض الفتيات وضعن مادة لاصقة على مؤخراتهن، ما أدى لالتصاقها بالزجاج.

وكان البرلمان البريطاني قد فشل ليل الاثنين، في الاتفاق على مقترح لإتمام عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، في إطار محاولات إيجاد بديل لخطة رئيسة الوزراء تيريزا ماي. 

وصوت أعضاء البرلمان البريطاني على أربعة مقترحات، وهي: البقاء ضمن اتحاد جمركي مع الدول الأوروبية، والبقاء ضمن سوق موحدة بعد مغادرة الاتحاد على غرار دولة النرويج، وبقاء المملكة المتحدة في اتحاد جمركي دائم مع الاتحاد الأوروبي، وإلغاء العمل بالمادة 50 الخاصة بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

 

لكن لم يحز أي من هذه المقترحات على أغلبية، وهي قائمة مختصرة من ثمانية مقترحات تم التصويت عليها الأسبوع الماضي ولم يحز أي منها على الأغلبية أيضا.



*Ed Miliband internal monologue*

'Best have a quick look, see what's going on..........and perhaps a second look, make sure security have it under control..........a third would just seem pervy, close your eyes Ed, that's it, keep them closed' pic.twitter.com/5nwXPtxh5x

التعليقات (1)
يحي
الخميس، 04-04-2019 08:07 م
ممتاز