حول العالم

تعرف على أفضل شركات الطيران في العالم لعام 2019

سنغافورة الأولى عالميا وقطر الثانية في قائمة أفضل شركات الطيران لعام 2019- تويتر/ صفحة الخطوط الجوية السنغافورية
سنغافورة الأولى عالميا وقطر الثانية في قائمة أفضل شركات الطيران لعام 2019- تويتر/ صفحة الخطوط الجوية السنغافورية

أعلن موقع السياحة العالمي "تريب أدفايزر" (TripAdvisor) قائمة أفضل 10 خطوط طيران في العالم لعام 2019.

 

وحافظت الخطوط الجوية السنغافورية على صدارة قائمة أفضل شركة طيران في العالم للعام الثاني على التوالي، تلتها في المرتبة الثانية الخطوط الجوية القطرية، ثم شركة "إيفا إير" التايوانية في المرتبة الثالثة، وطيران الإمارات في المرتبة الرابعة، والخطوط الجوية اليابانية في المرتبة الخامسة.

 

وجاءت خطوط "ساوث ويست" الجوية الأمريكية في المرتبة السادسة، وشركة طيران "أزول" البرازيلية في المرتبة السابعة، وطيران نيوزيلندا في المرتبة الثامنة، و"جيت تو دوت كوم" البريطانية في المرتبة التاسعة، و"إيه إن إيه" خطوط نيبون الجوية اليابانية بالمرتبة العاشرة.

 

أمّا فئة أفضل خدمة بشركات الطيران فى العالم لهذا العام فقد جاءت طيران نيوزيلندا كأفضل درجة ممتازة، والخطوط الجوية السنغافورية كأفضل درجة اقتصادية. 

 

وبحسب الموقع السياحي الأشهر عالميا، حلت الخطوط الجوية القطرية كأفضل شركة طيران بمنطقة الشرق الأوسط وطيران رئيسي في المنطقة لعام 2019، وحلت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية كأفضل شركة إقليمية.


وجاءت شركتا "ساف إير" و"إير لينك" بجنوب أفريقيا، كأفضل شركات الطيران بأفريقيا والمحيط الهندي، فيما جاءت شركة "كانتاس" كأفضل شركة طيران فى أستراليا، وشركة طيران "أزول" البرازيلية بالبرازيل، وشركة ويست جيت بكندا، وإير كورسيكا بفرنسا، وخطوط إيجين الجوية باليونان، وشركة فيستارا بالهند، وجارودا بإندونيسيا، وطيران دولوميتي بإيطاليا، والخطوط الجوية اليابانية باليابان، والخطوط الجوية الروسية بروسيا.


وجاءت كوريا للطيران الأفضل بكوريا الجنوبية، وشركة الطيران "بينتر كنارياس" بإسبانيا، و"إديلويس" للطيران بسويسرا، والخطوط الجوية "تاي سمايل" بتايلاند، والخطوط الجوية التركية في تركيا، وجيت تو دوت كوم بالمملكة المتحدة البريطانية، وخطوط ساوث ويست الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية.


يذكر أن عدد الزائرين لموقع "تريب أدفايزر" يصل لنحو 456 مليون زائر شهرياً، مع أكثر من 661 مليون تعليق ورأي عن أكبر تشكيلة في العالم من إدراجات السفر في أنحاء العالم، تشمل نحو 7.7 مليون مكان إقامة وشركة طيران وتجربة ومطعم.

 

التعليقات (1)
فيصل ناصرعلي المقبول
الجمعة، 05-04-2019 03:11 ص
مذهل وروعه اشكركم