حقوق وحريات

مع تقدم بالحوار.. الأسرى بسجون الاحتلال يعلنون تأجيل إضرابهم

منذ مطلع 2019 تشهد السجون الإسرائيلية توترا على خلفية إجراءات بحق المعتقلين الفلسطينيين- جيتي
منذ مطلع 2019 تشهد السجون الإسرائيلية توترا على خلفية إجراءات بحق المعتقلين الفلسطينيين- جيتي

أعلن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، تأجيل إضرابهم المفتوح عن الطعام، بعد تقدم في المفاوضات مع إدارة السجون، وتحقيق عدة مطالب.

وأوضح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، قدري أبو بكر، في بيان له، أن الأسرى قرروا تأجيل الإضراب، وأن "الحوار لا يزال قائما بين ممثلي الأسرى وإدارة معتقلات الاحتلال حول مطالبهم". 

وأضاف أبو بكر أن القرار النهائي بخصوص الإضراب سيعلن فور انتهاء الحوار، من دون تحديد موعد. 

وأشار رئيس الهيئة (تابعة لمنظمة التحرير)، إلى أنه تم الاتفاق على تركيب هواتف عمومية داخل السجون ( لم تكن متوفرة من قبل)، وأن الحوار مستمر حول عددها وفي أي الأقسام ستوضع.

 

اقرأ أيضا: الأسرى الفلسطينيون يمهلون الاحتلال ساعات قبل بدء إضرابهم

وفيما يتعلق بشأن المعتقلين المنقولين والمعزولين جراء الأحداث الأخيرة في السجون، قال أبو بكر إن إدارة المعتقلات وافقت على إعادتهم إلى السجون التي كانوا فيها، وإنهاء عزل المعاقبين داخل الزنازين. 

وكان المعتقلون قد هددوا بتنفيذ سلسلة من الاحتجاجات، بينها الإضراب المفتوح عن الطعام، بدءًا من اليوم الأحد. 

ومنذ مطلع 2019، تشهد السجون الإسرائيلية توترا، على خلفية إجراءات تتخذها مصلحة السجون بحق المعتقلين الفلسطينيين، من بينها تركيب أجهزة تشويش داخل السجون، بذريعة استخدام المعتقلين لأجهزة اتصال نقالة "مهربة". 

وتزايدت وتيرة التوتر في الأيام الماضية، إثر اقتحام قوات خاصة عددا من المعتقلات، والاعتداء على السجناء بالضرب والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات. 

التعليقات (0)