سياسة عربية

السودانيون يتحدون حالة الطوارئ ويواصلون اعتصامهم (شاهد)

احتجاجات السودان - تويتر
احتجاجات السودان - تويتر

واصل آلاف من السودانيين الجمعة الاعتصام أمام مقرات الجيش في الخرطوم وعدد من الولايات، متحدين قرار حظر التجوال وحالة الطوارئ التي أعلنها المجلس العسكري الخميس.

 

وتوافد السودانيون إلى مقر قيادة الجيش في الخرطوم تلبية لدعوة تجمع المهنيين السودانيين في را على ما جاء في خطاب وزير الدفاع عوض بن عوف.

 

وتظاهر كذلك سودانيون، أمام الفرقة الخامسة مشاة، في مدينة الأبيض، وأمام قيادة الفرقة 18 مشاة في مدينة كوستي.

 

 

 

وكان التجمع دعا الجمعة إلى تصعيد الاحتجاجات في البلاد، ردا على بيان وزير الدفاع الذي أعلن فيه عزل الرئيس عمر حسن البشير واعتقاله.


وفي بيان له على صفحته في فيسبوك، دعا التجمع إلى صلاة جنازة الغائب على "أرواح شهداء ثورتنا السلميين، والشهداء من ضباط وضباط صف وجنود قوات شعبنا المسلحة الشرفاء"، وذلك  أمام "القيادة العامة لقوات شعبنا المسلحة".

 

 

 

 

 

 

 

 

يأتي ذلك فيما أعلنت لجنة الأطباء السودانيين المعارضة حصيلة لعدد من القتلى، قالت إنهم سقطوا الخميس بعد بيان وزير الدفاع، وذكرت أن 11 شخصا قتلوا بينهم 8 في في مدينة زالنجي وسط دارفور.


وأشارت اللجنة إلى أن قتلى الخميس رفع حصيلة من منذ بداية الاعتصام أمام قيادة الجيش في السادس من الشهر الجاري إلى 35 إضافة إلى مئات الجرحى.

 


وكان مئات آلاف المتظاهرين السودانيين كسروا مساء الخميس قرار حظر التجوال، الذي أعلنه وزير الدفاع بعد الإطاحة بالرئيس البشير، وواصلوا اعتصامهم أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم وولايات أخرى.

التعليقات (2)
مصري
الجمعة، 12-04-2019 07:38 م
علي كل من الشعبين الشقيقين السوداني و الجزائري أن يدرسوا الثورة المصرية و أسباب فشلها جيدا و إستيعاب دروسها بعمق لكي لا يتكرر لا قدر الله ما حدث من سطو العسكر الأوباش جواسيس تل ابيب علي حكم البلاد و إنزلاقها للهاوية .
الوقوف ضد الظلم
الجمعة، 12-04-2019 11:42 ص
هذه بطولة ودروس للجميع. والله مع الصابرين.