سياسة دولية

WP: صفقة القرن لا تشمل دولة فلسطينية وتضمن أمن إسرائيل

 تفاصيل الصفقة مازالت محاطة بالسرية التامة حتى الآن- جيتي
تفاصيل الصفقة مازالت محاطة بالسرية التامة حتى الآن- جيتي

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن خطة "السلام الأمريكية" المعروفة إعلاميا غير قائمة على أساس حل الدولتين، وتتضمن مقترحات لتحسين مستوى حياة الفلسطينيين، وفقا لأشخاص مطلعين على الخطة الأمريكية.

 

وأشارت الصحيفة في تقرير لها، إلى أنه من المتوقع أن يعلن البيت الأبيض عن الخطة الأمريكية التي طال انتظارها، واستغرقت أكثر من عامين من الجهود التي بذلها مستشار ترامب وصهره جاريد كوشنر، في أبعد تقدير بداية الصيف.

 

وأضافت أن الإيحاءات التي يقدمها مسؤولون أمريكيون بما فيهم كوشنر، تشير إلى أن الخطة تلغي إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة كما كان يجري التفاوض عليه في العقدين الماضيين.

 

ولفتت إلى أن تفاصيل الصفقة مازالت محاطة بالسرية التامة حتى الآن، ومن المتوقع أن يتم الكشف عنها بعد انتهاء تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو.

 

اقرأ أيضا: مسؤولان أمريكيان يعلنان نية واشنطن طرح "صفقة القرن" قريبا
 

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أن الخطة الأمريكية التي أعدتها إدارة ترامب، ستتتضمن مقترحات لتحسين المستوى المعيشي للفلسطينيين من خلال ضخ استثمارات، إلا أنها ستمنع إقامة دولة فلسطينية إلى جانب "إسرائيل"، وتمحورت حول الأمن الإسرائيلي.

التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 15-04-2019 11:49 ص
و غدا ليس هناك دولة في الأردن و بعدها ضم سيناء و بعد غد ليس هناك دولة مصرية و هكذا حتي تكتمل خارطة اسرائيل الكبري و هكذا قال الثور الأحمر اُكلت يوم اُكل الثور الأبيض و لتظل الشعوب العربية في شقاقتها و إنغماسها في معارك طاحنه يصطنعها لها كل يوم الغرب القذر لإلهائها عن الهدف الأصلي و الإستراتيجي للصهاينه .