حقوق وحريات

تظاهرة أمام سفارة الإمارات بلندن تضامنا مع "منصور" (شاهد)

تلقى منصور حكما بالسجن لـ10 سنوات بسبب نشاطه الحقوقي - (موقع الحملة على الإنترنت)
تلقى منصور حكما بالسجن لـ10 سنوات بسبب نشاطه الحقوقي - (موقع الحملة على الإنترنت)

تظاهرات "الحملة الدولية من أجل الحرية في الإمارات العربية المتحدة"، أمام سفارة الإمارات العربية المتحدة في بريطانيا، للتضامن مع الحقوقي، أحمد منصور، الذي تعتقله السلطات منذ آذار/ مارس 2017.

وتجمع النشطاء المشاركون في الحملة، خارج السفارة الإماراتية في لندن، الأربعاء، للمطالبة بالإفراج الفوري عن الناشط الذي أضرب عن الطعام لأكثر من خمسة أسابيع في سجن الصدر الإماراتي. 

واحتج المتظاهرون على ظروف السجن السيئة، والمحاكمة الجائرة، التي أدت إلى عقوبة السجن لمدة 10 سنوات بحقه بسبب أنشطته في مجال حقوق الإنسان.

وبحسب "المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان"، فإن منصور أضرب عن الطعام احتجاجا على الزج به في زنزانة انفرادية.

وكانت محكمة إماراتية أيدت، في أيار/ مايو الماضي، حكما بالسجن لمدة عشرة أعوام على منصور؛ بتهمة "انتقاد الحكومة على وسائل التواصل الاجتماعي"، وفق ما نقلت وكالة رويترز عن مصدرين مطلعين.

 

اقرأ أيضا: "العفو الدولية" تطالب الإمارات بالإفراج عن ناشط مضرب

وأضاف المصدران أن محكمة الاستئناف الإماراتية أيضا أيدت غرامة قدرها مليون درهم (270 ألف دولار) على الناشط منصور، الذي اعتقل في آذار/ مارس 2017.

وكان منصور من بين خمسة ناشطين أدينوا بتلك التهم في 2011، في خضم ثورات الربيع العربي التي نادت بالإصلاح في دول عربية أخرى، واعتقل هو ومهندس كهربائي وشاعر، واتهم بـ"الترويج لأجندة طائفية تحض على الكراهية".

التعليقات (0)