سياسة دولية

كوربين يرفض دعوة لتناول العشاء مع ترامب خلال زيارته

يزور ترامب بريطانيا في حزيران المقبل - أ ف ب
يزور ترامب بريطانيا في حزيران المقبل - أ ف ب

قال جيرمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني المعارض الجمعة إنه رفض دعوة لحضور عشاء رسمي سيكون أحد أهم جوانب زيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لبريطانيا خلال حزيران/ يونيو المقبل.

وقال كوربين في بيان: "لا ينبغي لتيريزا ماي أن تمد البساط الأحمر لزيارة دولة لتكريم رئيس يمزق معاهدات دولية حيوية، ويؤيد إنكار التغير المناخي، ويستخدم لهجة تنطوي على عنصرية وكراهية للمرأة".

وطالما انتقد الزعيم اليساري السياسة الخارجية الأمريكية، وقال في الآونة الأخيرة إنه ينبغي عدم تسليم مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج للولايات المتحدة حيث يواجه تهمة الاختراق الإلكتروني.

 

 

 


كما انتقد كوربين موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه قضية المهاجرين.

ونقل موقع "islingtongazette" البريطاني عن كوربين قوله: "إننا بحاجة إلى تأكيد قيم مجتمعنا والطريقة الشاملة لنا، لأننا لسنا ضد المسلمين بأي شكل من الأشكال"، مضيفا أنه "يجب تذكير الرئيس ترامب بأن اتفاقية باريس لتغير المناخ مهمة جدا لحماية كوكبنا".

وأكد كوربين أن "معاملة ترامب للأطفال المكسيكيين كانت مشينة"، بحسب تعبيره.

وقال كوربين إنه سيرحب بالاجتماع مع ترامب "لبحث كل القضايا ذات الاهتمام المشترك" لكنه قال إن الحفاظ على العلاقات مع واشنطن لا يستلزم "بهرجة وتشريفات زيارة الدولة".

ويزور ترامب بريطانيا في الفترة بين الثالث والخامس من حزيران/ يونيو حيث سيصبح ثالث رئيس أمريكي فقط تستقبله الملكة إليزابيث في زيارة دولة.

التعليقات (1)
حر
السبت، 27-04-2019 12:21 ص
كل الاحترام والتقدير للسيد جيرمي كوربن هذا هو الانسان الحر صاحب كرامة وأخلاق ومباديء وسيبك من اللي عاملين فيها فراعنة أمام شعوبهم وهم أكبر لاعقي وماسحي جزم لأسيادهم