حقوق وحريات

امرأة مسلمة تتعرض لاعتداء عنيف في بريطانيا (فيديو)

قالت الشرطة إنها تتعامل مع الحادثة كجريمة كراهية - جيتي (أرشفية)
قالت الشرطة إنها تتعامل مع الحادثة كجريمة كراهية - جيتي (أرشفية)

تعرضت امرأة مسلمة محجبة لاعتداء عنصري في مدينة ليفربول البريطانية، مساء الأحد الماضي، ما أدى لإصابتها في وجهها.

ويظهر تسجيل فيديو التقطته كاميرات المراقبة في منطقة تيوبروك في ليفربول؛ ثلاثة رجال يركضون خلف امرأة محجبة، وفي أيديهم قضبان حديدية، ثم يقوم أحدهم بلكمها بعنف، ما أدى لسقوطها وارتطام وجهها بالأرض، في حين أعلنت الشرطة أنها تتعامل مع الهجوم كجريمة كراهية.

وحسب الشرطة البريطانية في مقاطعة "ميرسي سايد"، فإن المرأة وهي في الأربعينيات من عمرها، وطلبت عدم الكشف عن هويتها، كانت قد دخلت هي وابنها في جدال مع مجموعة من الشبان كانوا يلعبون كرة القدم في الشارع أمام منزلها، ما أدى لتضرر سيارتها وزجاج إحدى نوافذ منزلها. وكما يظهر تسجيل الفيديو، فقد خرج عليهما ثلاثة أشخاص يلوحون بقضبان حديدية تستخدم في تركيب سقالات البناء.

 

اقرأ أيضا: الشرطة البريطانية تحقق باعتداء رجل على محجبة بمحطة قطارات

وبعدما أُلقيت المرأة أرضا نتيجة اللكمة، ظلت مستلقية على وجهها حتى تقدم أحد أبنائها لمساعدتها على النهوض، ثم نقلت للمستشفى لتلقي العلاج من إصابات في وجهها، وفق ما أوردته الشرطة.

وذكرت الشرطة أنه تم اعتقال رجل (37 عاما) يُتهم بالاعتداء على المرأة، كما اعتقلت امراة (31 عاما) لاتهامها بالشجار وتعكير الأمن، لكن تم إطلاق سراحهما بكفالة مع استمرار التحقيقات.

ونقل موقع "ليفربول إيكو" عن عائلة الضحية قولها؛ إن المراة تعرضت للاعتداء بسبب أصولها الباكستانية.

 

وتشهد جرائم الكراهية ضد المسلمين تصاعدا في بريطانيا خلال الماضيين، كما تزايدت الاعتداءات على نساء محجبات ومراكز إسلامية منذ الهجوم الإرهابي الذي نفذه متطرف أسترالي على مسجدين في نيوزيلندا في 15 آذار/ مارس الماضي، ما أدى لمقتل 50 مصليا مسلما وإصابة العشرات.

 

اقرأ أيضا: اعتداء جديد على مدرسة إسلامية ببريطانيا (فيديو)

 

 

1
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
السبت، 27-04-2019 03:15 م
اصبحت بريطانيا مليئة بالاغبياء العنصرين الهمجين