ملفات وتقارير

البرادعي يتحدث عن "الدول الإسلامية" ويثير تعليقات النشطاء

أشار بعض النشطاء إلى دوره إبان الغزو الأمريكي على العراق- جيتي
أشار بعض النشطاء إلى دوره إبان الغزو الأمريكي على العراق- جيتي

انتقد السياسي المصري، نائب الرئيس الأسبق محمد البرادعي، انقسام الدول الإسلامية في الشرق الأوسط، وهو ما اعتبره النشطاء سابقة من نوعها للبرادعي.


وقال البرادعي في تغريدة له أمس على حسابه عبر "تويتر": " مازال الجميع، وأولهم الشعوب، يدفع ثمناً باهظاً لانقسام الدول الإسلامية في الشرق الأوسط إلى معسكرين متصارعين". 


وتساءل: "مهما كان حجم الخلافات وعمقها ومن المخطئ والمصيب، هل فكرنا كيف سننهي هذا الوضع البائس، خاصة في ضوء ما تواجهه المنطقة من تحديات وجودية؟ وهل من الصعب أن نعرف من المستفيد؟".


تغريدة البرادعي أثارت تعليقات متعددة لدى النشطاء الذين أكدوا أن هذه هي المرة الأولى التي يغرد فيها البرادعي عن "الدول الإسلامية" في حديث واضح، مشيرين إلى أن أكبر المستفيدين من انقسام الدول الإسلامية هما أمريكا وإسرائيل، وفقا للنشطاء.

 

اقرأ أيضا: هذا ما قاله البرادعي عن صفقة القرن وما طالب به العرب؟

النشطاء من عدة دول عربية وخاصة من مصر، كالوا الاتهامات إلى البرادعي، بالتعاون على تدمير الشعوب العربية، وأشار البعض إلى دوره إبان الغزو الأمريكي على العراق وحديثه آنذاك عن "أسلحة الدمار الشامل".


آخرون أشاروا إلى دوره قبيل الانقلاب العسكري في مصر مع "جبهة الإنقاذ" وتقلده لمنصب نائب الرئيس بعد الانقلاب، وموقفه من مجزرتي النهضة ورابعة العدوية.


البعض قال إن البرادعي أحد الذين يمكنهم جمع شمل المصريين وإن العديد من الشباب سيلبون دعوته للم الشمل إن وجدت، مستدركين بأن البرادعي لم يسع بشكل واضح وقوي حتى الآن لتحقيق ذلك.


نشطاء آخرون كالوا الاتهامات بشكل مباشر للحكومات والجيوش العربية قائلين إن تلك الجيوش تحمل السلاح لا لحماية الشعوب وإنما لحماية الكراسي، وهي المستفيد الأول من انقسام الدول الإسلامية في الشرق الأوسط.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (4)
لمياء
الإثنين، 29-04-2019 07:20 م
سكت دهرا ونطق كفرا يا معول التخريب والاغراق وحزب الإهْلاك و التَّهْلِكَة والتَقَاعُسٌ والخِذْلانٌ والقَتْلٌ سقطة الاقنعة ولم يبق من رصيدكم سوى الدم والخراب واينما تحلون لن يكون الا الموت ايديكم ملطخة بدماء المسلمين وعاركم ستحمله الاجيال القادمة الا تخجلون الا تستحون حقا اللي اختشوا ماتوا امثالكم لازم يلزموا منازلهم حتى الموت ويستغفرون كل ثانية لن تحترم في الارض حتى يلج الجمل في سم الخياط قلوب الخلائق في الارض تشكوك لخالقها فانت وامثالكم سبب نكست مصر
ابوعمر
الإثنين، 29-04-2019 05:11 م
بيدق انتهى الى المزبلة. مثله مثل الأثاث القديم الذي تتخلص منه ربة البيت ...الى المزبلة طبعا.......انت وقفت مع الرعاع والجهال العسكر ضد الارادة الشعبية....ما (يجنني) أن يتلاعب العساكر الجهال بأمثالك خريجي الجامعات .....شيئ فضيع ومروع و
عباس حنقى
الإثنين، 29-04-2019 04:19 م
شكرا لقد نفد رصيدكم -- السيد البرادعى يتحدث بلسان من عينة رئيس للطاقة النووية -- ويحمل تفس اجندة السادة --- ويعمل بمساعدة السادة على تاكيد عبيد المنزل وعبيد الحقل -- لمن لايعرف عبيد الحقل وعبيد المنزل --- هناك كتاب بهذا العنوان
الصعيدي المصري
الإثنين، 29-04-2019 02:17 م
لا اعتقد ان الرادعي مازال يحمل مصداقية تجاه ما يزعمه من مباديء وقيم المذكور كان احد اعمدة الانقلاب العسكري الدموي في مصر .. ويعتبره الغالبية العظمى من المصريين مشاركا في نتائج الانقلاب من قتل وذبح وحرق .. كما ان زعمه بانحيازه للحريات والعدالة ثبت انه مجرد كلام .. اثبتت التجربة انه عكس تماما ما قام به فعليا .. الانقلاب في مصر فضح كثيرين .. فالأقوال شيء والافعال شيء اخر معاكس .. مياه بحجم المحيط الهادي من الديتول والعطور لن تستطيع غسل ايدي المذكور ومن كان معه في جبهة الخراب .. من دماء الارياء والضحايا

خبر عاجل