رياضة دولية

كاسياس يتعرض لأزمة قلبية وينقل إلى المستشفى

انتقل كاسياس من ريال إلى بورتو عام 2015 - فيسبوك
انتقل كاسياس من ريال إلى بورتو عام 2015 - فيسبوك
أصيب حارس مرمى نادي بورتو البرتغالي، الإسباني إيكر كاسياس بأزمة قلبية أدخل على إثرها إلى المستشفى بشكل طارئ.

وقال النادي إن كاسياس تعرض للأزمة القلبية خلال الحصة التدريبية صباح اليوم، ونقل على إثرها إلى المستشفى، مؤكدا أنه في حال صحية "مستقرة"، وأن "المشكلة القلبية التي تعرض لها تم حلها".

وأضاف النادي البرتغالي أن الأزمة كانت عبارة عن انسداد "حاد" في الشرايين.

ووفق وسائل إعلام البرتغالية، فقد خضع الحارس السابق لمرمى ريال مدريد الإسباني، والمتوج مع منتخب بلاده بلقب مونديال 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012، لعملية قسطرة في القلب.

وعلق النادي الملكي الإسباني على ما تعرض له قائده السابق ببيان جاء أعرب فيه عن "دعمنا لقائدنا المحبوب (...) كاسياس علمنا طوال مسيرته الاحترافية تجاوز التحديات الصعبة لتعزيز نجاحات نادينا".

وتابع: "لقد علمنا أنه لا مكان للاستسلام في طريقة حياتنا، وأظهر لنا في عدد لا يحصى من المرات أن الطريق لتحقيق الفوز هو أن نكون أقوى كلما كان التحدي أصعب (...) ريال مدريد يريد أن يرى قائده الأسطوري يتعافى في أسرع وقت ممكن، ويرسل إليه كل الشجاعة الممكنة في العالم".

وكان كاسياس قد مدد في آذار/مارس، عقده مع بورتو حتى عام 2020، في خطوة تمهد لإنهاء مسيرته مع الفريق البرتغالي الذي يحتل حاليا المركز الثاني في ترتيب الدوري المحلي خلف بنفيكا.

ونشأ كاسياس في ريال، وبدأت قصته مع النادي الملكي عام 1990 وشق طريقه إلى الفريق الأول عام 1999، ومضى لإحراز كل الألقاب الممكنة وأبرزها دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات والدوري الإسباني خمس مرات.

وانتقل كاسياس من ريال الى بورتو عام 2015 وأحرز في صفوفه بطولة الدوري المحلي الموسم الماضي.

التعليقات (0)