سياسة دولية

مصادر : آل الشيخ عبث باجتماع "الصحافة العرب" (شاهد)

مصادر: آل الشيخ حاول استبعاد أصوات لا تصب في مصلحة المرشح السعودي- جيتي
مصادر: آل الشيخ حاول استبعاد أصوات لا تصب في مصلحة المرشح السعودي- جيتي

تحدثت مصادر عن محاولة السعودية العبث باجتماع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، الذي انعقد في العاصمة الأردنية عمان.

 

ونقلت مصادر قناة الجزيرة القطرية أن رئيس الهيئة الرياضية السعودية، تركي آل الشيخ، سعى لشطب كل من اليمن وليبيا من لوائح الاتحاد.

 

وقالت المصادر إن الغاية من ذلك استبعاد أصوات لا تصب في مصلحة المرشح السعودي لمنصب نائب رئيس الاتحاد في مواجهة المرشح العماني سالم الحبسي.

 

وعلى إثر ذلك؛ انسحبت وفود سبع دول، هي عُمان والأردن وقطر ولبنان واليمن وسوريا وليبيا.

 

اقرأ أيضا: مشادات باجتماع "اتحاد للصحافة الرياضية".. ما علاقة قطر؟

وبدأت القصة بعد أن احتج الوفد القطري خلال الاجتماع على وضع اسم دولة قطر في الخانة المخصصة للسعودية على الطاولات المخصصة للوفود، قبل أن تتطور المشادة لاشتباك بالأيدي، لينسحب الوفد القطري في وقت لاحق.

 

 

وأعلن رئيس الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي، أمجد المجالي، إشهار لجنة تأسيسية تكون نواة لتكتل عربي جديد للإعلام الرياضي، الجمعة، كرد عملي على التجاوزات التي عرفها اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية في العاصمة الأردنية عمّان في 28 نيسان/ أبريل 2019.


ودعا المجالي في مؤتمر صحفي حاشد في العاصمة اللبنانية بيروت "إلى وضع العربة على السكة الصحيحة، والعمل لأجل المهنة، والانتصار لحقوق الزملاء"، مطالبا في الوقت نفسه بإعادة الهيبة والخصوصية.

 

 

التعليقات (2)
المصري الاصيل
الأحد، 05-05-2019 10:38 ص
كلب السعوديه كما يحاول هدم الرياضه المصريه بالاموال وشراء الحكام حتي الاجانب منهم يريد انهاء أي تجمع عربي لا يظهر الولاء للسعوديه حفاه رعاه غنم يريدون تصدر المشهد العربي
طارق هاشم
السبت، 04-05-2019 12:32 م
حتي الرياضة . يا امه ضحكت من جهلها الامم

خبر عاجل