سياسة دولية

واشنطن تدين المقاومة وتدعم العدوان الإسرائيلي على غزة

استشهاد رضيعة فلسطينية وأمها بالقصف الإسرائيلي على غزة- جيتي
استشهاد رضيعة فلسطينية وأمها بالقصف الإسرائيلي على غزة- جيتي

أدانت الولايات المتّحدة إطلاق صواريخ من قطاع غزّة باتّجاه إسرائيل، معبّرةً عن دعمها "حقّ" الإسرائيليّين في الدفاع عن أنفسهم، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة السبت.


وقالت المتحدّثة باسم الخارجيّة، مورغان اورتاغوس: "تدين الولايات المتحدة بشدّة استمرار الهجمات الصاروخية التي تشنّها حماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني من غزّة على المدنيّين الأبرياء" في إسرائيل.

 

وأضافت: "ندعو المسؤولين عن هذا العنف إلى وقف هذا العدوان فورا".

 

وتابعت: "نحن نقف إلى جانب إسرائيل، ونؤيّد بالكامل حقّها في الدّفاع عن النفس ضدّ هذه الهجمات البغيضة".

 

واستشهد خمسة فلسطينيين، السبت، في غارة إسرائيلية شنتها طائرات حربية على مجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة، فيما ردت المقاومة برشقات صاروخية باتجاه المستوطنات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، استشهاد الرضيعة صبا محمود أبو عرار، وتبلغ من العمر سنة وشهرين، جراء استهداف إسرائيلي شرق غزة.

كما استشهدت فلسطين أبو عرار (والدة الرضيعة صبا) وجنينها "عبد الله" داخل أحشائها وهي حامل به في الشهر السادس، وإصابة طفلتها الثانية بحراج متوسطة؛ جراء الاستهداف الإسرائيلي لمنزلهم شرق غزة.

 

اقرأ أيضا: 5 شهداء بغارات للاحتلال بغزة.. والمقاومة تقصف المستوطنات

 

التعليقات (3)
أحمد
الأحد، 05-05-2019 06:07 م
دمتم تحت أقدام الصهاينة تتأمرون بأمرهم وانتم شريك في قتل الأطفال واغتصاب الأراضي والحق..قوتك وجبروتك تتعالى بيهم على القوادين والخونة وعبدة الطاغوت ولا تساوي شيئا عند من يعبد الواحد القهار...
إن شاء الله
الأحد، 05-05-2019 03:56 م
إن شاء الله أن يجعل أمريكا غنائم المجاهدين.
مصري
الأحد، 05-05-2019 12:10 م
من يقرأ كيف نشأت امريكا العظمي علي دماء الأبرياء من أصحاب الرض الصليين من الهنود الحمر و عن كم الجرائم البشعة و الشنيعة التي تفوق الوصف و يندي لها جبين البشرية لا يدهشة مثل تلك الإدانة من مجرم قذر بالوراثة ليدعم امثاله من كثير من المجرمين في العالم .

خبر عاجل